رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرا الأوقاف والآثار يفتتحان ترميم مسجد زغلول الأثري

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتبت- سناء حشيش

 

افتتح الْيَوْمَ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، المرحلة الأولى من ترميم مسجد زغلول، بمدينة رشيد بالبحيرة، وسط حفاوة بالغة واستقبال شعبي كبير بمساحته 3100م بتكلفة تزيد على 25 مليون جنيه للمرحلة الأولى فقط بعد إغلاق للمسجد استمر لأكثر من أربعين عامًا.
 

وبعد افتتاح هذه المرحلة تفقد الوزيران استئناف مراحل العمل بمسجد المحلي برشيد ، والذي تم استئناف العمل به بعد تذليل جميع العقبات وإزالة المعوقات ، حيث يسير ترميم العمل به على قدم وساق ، على أمل افتتاحه قبيل رمضان المقبل بإذن الله تعالى ، وبتكلفة تقديرية تزيد على 60 مليون جنيه.

 

وأثناء الافتتاح أشاد النائب محمد عباسي بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والآثار في صيانة المساجد الأثرية ، مؤكدًا أن وزيري الأوقاف والآثار بذلا جهدًا كبيرًا وغير

تقليدي حتى نصل إلى هذه المرحلة بافتتاح مسجد زغلول واستئناف العمل بمسجد المحلي.

 

كما افتتح الوزيران مسجد السماحي بمدينة رشيد أيضًا الذي أقيم بالجهود الذاتية ، وقد استقبل الأهالي الوزيرين استقبالاً شعبيًّا حافلاً أثناء افتتاح المسجد.

 

أكد وزير الأوقاف، فتح حساب بنكي للتبرع لإعادة ترميم مسجد المحلي الأثري بمدينة رشيد، وأشار الوزير الى تخصيص 10% نسبة الوزارة في ترميم مسجد المحلي برشيد لسرعة الانتهاء من أعمال الترميم خلال عام.  وأكد وزير الأوقاف، أن هناك تعاونا مع وزارة الآثار لتذليل كافة العقبات أمام تطوير المساجد الأثرية.