رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 ورديات لعمال النظافة بالجيزة في رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-هشام الهلوتى:

 

اعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، خطة عمل هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال شهر رمضان المعظم.

وقال المحافظ إن محاور الخطة تعتمد على العمل من خلال 3 فترات الأولى تبدأ من 7.30 صباحا وحتى 1.30 ظهرا والثانية من 1.30 ظهرا حتى 8 مساء والثالثة من 8 مساء وحتى 2 صباحا.

وأكد أن الهدف هو تواجد العاملين بالشارع طوال اليوم، مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بتكثيف الأعمال وتواجد خدمات دائمة حول المساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن ووضع برنامج لسيارات الكنس الآلى وتحديد فرق لغسيل أسوار الحدائق والتماثيل وأسوار الكبارى وحوائط الأنفاق.

وأضاف أن مديرية الصحة ستقوم بتفعيل غرفة طوارئ بالمديرية طوال الشهر وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ والتأكيد على عدم نقص أى أدوية بالمستشفيات وانتظام أطقم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وأشار إلى أن المديرية وضعت خطة للمرور المكثف على جميع المنشآت والمحال والمعارض والشوادر ومصانع الحلوى ومحال بيع الألبان ومنتجاتها ووسائل النقل التى تعمل بمجال الأغذية للتأكد من سلامة المعروض والالتزام بالاشتراطات الصحية.

ولفت إلى أنه سيتم المرور على أماكن إعداد الوجبات بموائد الرحمن وأماكن تقديم وجبات الإفطار

والسحور والسهرات الرمضانية للتأكد من استيفاء أماكن التجهيز للاشتراطات الصحية.

وأكد أن مديرية الأوقاف ستنظم 20 ملتقى فكري وديني خلال شهر رمضان وتنظم دروس دينية بالمساجد عن طريق الأئمة والوعاظ ومتابعة المساجد المصرح بالاعتكاف بها وفتح 23 مكتبة عامة تابعة للمديرية للراغبين من الاستفادة من محتوياتهم.

وأكد المحافظ أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى انتهت من جميع برامج الصيانة والعمرات السنوية لشبكات ومحطات وروافع مياه الشرب كما تم تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال بالشبكة فور تلقى بلاغات على الخط الساخن.

وقال إن إدارة الحماية المدنية بالجيزة ستتوالى مراجعة الاشتراطات اللازمة لتأمين الخيام والسرادقات بالمحلات العامة والفنادق والشوارع والميادين العامة سواء خيام بيع سلع منتجات رمضانية أو موائد الرحمن حفاظا على حياة المواطنين.