رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي لـ"الوفد": السيسي يناقش الشباب في نظام التعليم الجديد

الرئيس السيسى مع
الرئيس السيسى مع وزير التربية والتعليم

كتب- زكي السعدني:

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع حول الاستراتيجية الجديدة للتعليم .

 

وأوضح الوزير- فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"- أن مؤتمر الشباب الذى سيعقد يوم الأربعاء المقبل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى سيناقش النظام الجديد للتعليم بشكل عام وسيتم التوصل فيه إلى نتائج خاصة بتطبيق النظام.

 

وأوضح الوزير أنه يجرى العمل حاليًا بالوزارة إعداد القانون الجديد الخاص بالثانوية التراكمية وسيعرض هذا النظام على المؤتمر .

 

وأضاف الوزير أن الوزارة تعكف حاليًا على إعداد البنية التحتية للمدارس والمحتوى الرقمى للثانوية التراكمية وبنك الأسئلة الخاص بالامتحانات التى ستعقد على مستوى كل مدرسة وتدريب المعلمين على أساليب التدريس الحديثة وبناء المناهج الجديدة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.

 

وأوضح الوزير أن المناهج الجديدة ستطبق فى جميع المدارس المصرية وتشمل الحكومية والخاصة والقومية واليابانية وستدرس المناهج باللغة العربية فى المدارس اليابانية ونسبة 86% من المدارس الحكومية.

 

وعن المدارس التجريبية والخاصة للغات، قال إنها ستدرس

بنفس اللغة التي يتم التدريس بها في المدرسة سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية أو أى لغة.. وأشار إلى أن الاختلاف الوحيد فى تطبيق المناهج الجديدة فى المدارس هو اللغة.

 

وأكد الوزير- فى تصريحاته- أنه سيتم تدريس اللغات كمواد منفصلة سواء العربية أو الأجنبية أما العلوم والحساب والتاريخ والجغرافيا والدراسات فقد اندمجت فى باقة حول محاور تعليمية تدرس عن طريق كتاب موحد وأنشطة تفاعلية متعددة.

 

وأكمل أن الباقة ستدرس باللغة العربية نطقًا وكتابة فى المدارس الحكومية واليابانية، أما فى مدارس اللغات سوف تدرس نفس الباقة باللغة الأجنبية نطقًا وكتابة ولا يمكن فصل العلوم والحساب منها لأن هذا يهدم النظام كله.