رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على رأسهم مهاتير محمد.. أكبر 5 زعماء سنًا في العالم

مهاتير محمد، رئيس
مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا

بعد فوزه في الانتخابات الماليزية، قبل أيام قليلة، وعودته مجددًا لتولى منصب رئيس الوزراء فيها، بعد حصول تحالفه الانتخابي «الأمل» على الأغلبية في البرلمان، أصبح مهاتير محمد، أكبر الزعماء في العالم سنًا، حيث سيُكمل في يونيو المقبل عامه الـ93.

ومهاتير مُحمد، سبق أن فاز بمنصب رئيس الوزراء في ماليزيا في الفترة من 1981 وحتى 2003، وهي أطول فترة لرئيس حكومة هناك، فضلًا عن أنها من أطول فترات الحكم في آسيا، وكان له دور كبير فى التقدم الاقتصادى الذي حققته هذه الدولة.

 وقبل وصول مهاتير محمد للحكم مرة أخرى، كانت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في صدارة زعماء العالم الأكبر سنًا، بعدما احتفلت في أبريل الماضي، في حفل خاص، حضره العديد من المشاهير، بعيد ميلادها الـ92.

وتعتبر الملكة إليزابيث صاحبة أطول فترة بقاء في الحكم، حيث أمضت نحو 66 عامًا على عرش بريطانيا.  

يأتي الباجي قائد السبسي، الرئيس التونسي في المركز

الثالث في قائمة أكبر زعماء العالم سنًا، فهو يبلغ من العمر 91 عامًا، وكان تسلم مهام منصبه كرئيس للجمهورية في ديسمبر 2014.

وينضم إليهم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، صاحب الـ89 عامًا، وتولى الحكم في عام 2006، وهو الأمير الخامس للكويت بعد الاستقلال من المملكة المتحدة في 1961.

يعتبر الرئيس الكاميروني بول بيا، خامس أكبر الزعماء في العالم سنًا، إذ يبلغ من العمر 85 عامًا، وهو يحكم في بلاده منذ 36 عامًا، حيث تولى سدة الحكم عام 1982، بعد استقالة الرئيس السابق أحمدو أهيجو، آنذاك بسبب مشاكل صحية ألمت به.