رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية لذوي الإعاقة والتوحد تحتفل بمرور 20 عامًا على إنشائها

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نرمين حسن:

 

تنظم جمعية "التقدم" لذوى الإعاقة والتوحد في السادسة مساء الاثنين القادم بمكتبة المعادى العامة، احتفالية فنية كبرى بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها وختام فعاليات العام الدراسى الحالى للأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد واختتام أنشطة حملة الجمعية السنوية الرابعة عشر "أبريل شهر تقبل التوحد ".

تقام الاحتفالية تحت عنوان "20سنة تقدم" وتتضمن فقرات فنية متنوعة يقدمها فريق كورال الجمعية من الأبناء ذوى التوحد.

وأكدت مها هلالي رئيس جمعية التقدم عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بقومى المرأة حرص الجمعية في نهاية كل عام دراسى وفى ختام أنشطة الحملة السنوية أبريل شهر تقبل التوحد على تنظيم احتفالية فنية تستهدف التأكيد على أن الأشخاص ذوى التوحد يمتلكون قدرات ومواهب فريدة وإنهم قادرون على إبهار من حولهم بهذه المواهب إذا ما أتيح لهم ذلك وأن الإعاقة لم تكن يوما حاجبا لموهبة أو عائقا أمام إبداع صاحبها.

وأوضحت هلالي أن احتفالية هذا العام تأتى مواكبة لمرور 20 عاما على تأسيس الجمعية وتجسد ما وصلت إليه كأحد أهم نماذج منظمات المجتمع المدنى التى تعمل في مجال الإعاقة والتوحد وتهتم بتقديم خدمات نوعية متكاملة للأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد ورفع الوعى المجتمعى

حول قضايا أبناء هذه الشريحة وإعداد كوادر من شباب الخريجين للتخصص في مجال الإعاقة والتوحد.

وأشار محمد الحناوى المدير التنفيذى لجمعية التقدم إلى أن إحياء فريق كورال الجمعية من الأبناء ذوى التوحد للاحتفالية يأتى ضمن جهود الجمعية لدمج أبنائها في المجتمع ويعد ترجمة حية لما تنادى به الجمعية من تقبل التوحد في كل نواحى حياتنا.

وأوضح الحناوى أن الاحتفالية تأتى أيضا كختام لفعاليات حملة التقدم السنوية الرابعة عشرة أبريل شهر تقبل التوحد التى تنطلق مع بداية شهر أبريل من كل عام.

وأوضح جورج سمير، مسئول النشاط الفنى بجمعية التقدم أن الاحتفالية سوف تتضمن عروض غنائية متعددة يقدمها الأبناء من ذوى التوحد بشكل جماعى وفردى منها أغاني من روائع التراث الموسيقى وبعض الأغانى الوطنية واسكتشات وعروض مسرحية غنائية وأن جمعيها من إبداع الأبناء ذوي التوحد.