رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير النقل يتفقد أعمال القوس الشمالي الغربي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود شاكر:

 

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه اللواء وائل أمين نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال تنفيذ القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد من طريق القاهرة /الإسكندرية الصحراوي حتى بنها الزراعي  بطول ٥٧ كم.

ووجه الوزير بأن تكون أعمال الحواجز الأسمنتية (النيوجرسي) على أعلى مستوى، وأن يتم وضع العلامات واللوحات الإرشادية في على طول الطريق والاهتمام بأعمال العواكس والتخطيط مع الاهتمام بالإضاءة على كباري الطريق، مع الالتزام بالانتهاء من المشروع قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة، حيث تفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي، الذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هي برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ التكاليف الإجمالية مليار و500 مليون جنيه.

وتفقد عرفات أيضًا باقي قطاعات المشروع المختلفة ومواقع محطة الرسوم بالطريق ومحطتي تموين الوقود وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية إلى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.

يذكر أن القوس الشمالي الغربي يشمل 62 عملا صناعيا (23 كوبريا و39 نفقا) ويدخل ضمن الجزء الذي تنفذه

وزارة النقل من الدائري الإقليمي والذي يبلغ طوله 92 كم، ويبدأ من طريق (القاهرة/ بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالي حول القاهرة الكبرى.

ويمر مسار الطريق بأربع محافظات هي (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءًا من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة - الأسكندرية) الصحراوي، ويبلغ طوله 92 كم.

ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملًا صناعيًا أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.