رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة قطاع الأعلى للجامعات تزور منشأت طب أسنان بنها الجديدة

كلية طب اسنان ببنها
كلية طب اسنان ببنها

تفقد رئيس لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأربعاء، مقر كلية طب أسنان بنها الذي يتم إنشاءه حالياً بأرض الجامعة بمدينة العبور، والذي قارب على الانتهاء.

 

وقام رئيس اللجنة الدكتور مجيد أمين وبرفقته الدكتورة سامية العزب الأستاذ بطب أسنان القاهرة، بزيارة منشأت الكلية، وقاعات المحاضرات ومكاتب الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والمعامل وعيادات الأقسام المختلفة، مشيدًا بما شاهده من منشأت تقام وفقاً لمعايير ومتطلبات الجودة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها علي أن الكليات الجديدة التي بدأت الجامعة في إنشاء مبانيها وهي كليات التربية الرياضية والسياحة والفنادق والإعلام والصيدلة وطب الإسنان، هي كليات تأتي استجابه لمتطلبات سوق العمل والمواطنين من أولياء الأمور والطلاب في محافظه القليوبيه وعدد من المحافظات المجاوره، الذين يشكون من تكاليف دراسة أبنائهم خارج المحافظة، وما يتحملونه من أعباء مالية ونفسية نتيجة أغتراب الطلاب.

وقال القاضي إن الكليات الجديدة صممت بأعلي معايير التصميم الهندسي، وتم مراعاة كافة متطلبات الجودة والعملية التعليمية من حيث كفاية المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والاجهزه، لاستيعاب الأعداد التي سيتم تحديدها لبدء الدراسه، وكذلك تم مراعاة التوسعات المستقبليه في المباني والمنشأت والزياده المتوقعه في أعداد الطلاب نتيجة الاقبال علي الدراسه في هذه الكليات التي تحتاج سوق العمل الي خريجيها بشرط أن يكون الخريج مؤهل لمواكبة احتياجات هذه السوق.

 

وقد حضر الزيارة كلاً من الدكتور محمد جودة وكيل كلية الطب البشري ببنها والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة والدكتور أشرف جعفر المصمم المعماري.