رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البترول يبحث مع "بي بي" المشاركة في أنشطة تموين السفن

وزير البترول يجتمع
وزير البترول يجتمع مع الرئيس النفيذي لشركة بي بي

كتبت- سناء مصطفى:

 

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع الآن هايوود، الرئيس التنفيذي لشركة بى بى، للإمدادات والتجارة.

 

جاء ذلك بحضور الوفد المرافق للرئيس التنفيذي لـ"بي بي"، والمهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد عبدالحافظ، رئيس شركة سوميد.

 

تم خلال اللقاء بحث فرص مشاركة الشركة في أنشطة جديدة تشمل تموين السفن بالوقود وتحسين عمليات التكرير بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المنتجات المكررة وتحسين مواصفاتها، فضلا عن التعاون في إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية.

 

وأكد "الملا" أن جلسة المباحثات تأتى استكمالا للمباحثات التي تمت في شهر فبراير الماضى بلندن في إطار الترتيبات والخطوات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومى لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول المنتجات البترولية.

 

وأضاف أن قطاع البترول يمتلك العديد من المقومات من بنية أساسية ومشروعات جديدة جارى تنفيذها لإقامة محطات لاستقبال وتخزين المنتجات البترولية في ميناء سوميد وسونكر بالعين السخنة لتوفير الإمدادات للسوق المحلى واستخدامها أيضا في تجارة وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن خاصة وأن الموقع الجغرافى يعطى مصر ميزة تنافسية في هذا المجال ويعظم القيمة المضافة من المنتجات البترولية.

 

وأشار الوزير إلى أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرات المتميزة يأتي في إطار حرص قطاع البترول على مسايرة المتغيرات العالمية وأوضاع السوق والعمل باستمرار على تطوير وتوسيع البنية الأساسية وتحسين مواصفات المنتجات البترولية لتتماشى مع المعايير العالمية.

وأضاف الملا أن الرغبة القوية لشركة بى بى التي لها استثمارات ضخمة في مصر في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز للدخول في شراكات جديدة من خلال أفرع شركاتها في الأنشطة الأخرى يعد تأكيدا على أن مصر لديها العديد من الفرص الجاذبة في الأنشطة المتعددة المرتبطة بصناعة البترول وتعد مراكز جذب للاستثمارات في أنشطة متنوعة تحقق ميزة نسبية في إطار مشروع مصر القومى كمركز إقليمى للطاقة.

 

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لدراسة مختلف مجالات التعاون لوضع آليات التنفيذ والبرامج الزمنية للبدء في التنفيذ.