عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس "صحة البرلمان" عن تحقيق "الوفد": لن نسمح بوجود أطعمة فاسدة بالمستشفيات

النائب محمد العماوى
النائب محمد العماوى رئيس لجنة الصحة بالبرلمان

كتب –محمود هاشم

قال النائب محمد العماوى رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على التحقيق الاسقصائى الخاص ببوابة الوفد والذى جاء بعنوان "الوفد تخترق مستشفى سيد جلال.. وتكشف كارثة صحية تهدد المرضى"، إن جميع المستشفيات الحكومية، وغيرها يعمل بها مراقبون للتغذية،  ومسئوليتهم تفعيل دور الرقابة على العاملين والخامات الغذائية، مشيرًا إلى أن تلك هى مهام وظيفتهم .

وأضاف رئيس اللجنة فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد": "إذا ثبت وجود فساد داخل أى مستشفى، أيا كانت  نتيجة التقصير، يجازى المسئول عنه فورًا، ويُطبق عليه القانون، متابعًا:" لن نسمح إطلاقًا بوجود أطعمة فاسدة داخل المستشفيات".

وأشار  العماوى إلى أنه فى حال  الكشف عن الفساد أو الإهمال الغذائى داخل مستشفى سيد جلال، سنخاطب الجهة التى تتبع لها المستشفى على الفور ونعرض ما وصل إلينا من مستندات وفيديوهات وصور توثق تناول المرضى لغذاء غير صالح للاستهلاك الآدمى وننتظر رد الجهة المسئولة.

ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن مراقب الأغذية فى المستشفى دور وظيفته يمر على المطبخ، ويتابع النظافة ويشرف على

تطبيق الشروط الصحية داخل المطبخ بداية من أنواع أوانى الطهى وجودتها،  لافتًا إلى أنه فى حالة تقصير  مراقب التغذية فى أداء مهام وظيقته  يُعرض للجزاء، مضيفًا:" مفيش تهاون مع أى تقصير فى حق المريض".

وأشار رئيس لجنة الصحة بالبرلمان إلى أن التوريدات الغذائية داخل المستشفيات،  تعتمد على متعهد طبقًا للمناقصات الذى تُعلنها المستشفى سنويًا، ومُتعهد التغذية لا يُشترط أن يكون شخصًا بعينه، مؤكدًا أن أى مؤسسة من الممكن لها المنافسة بمناقصة المستشفى للفوز بصفقة توريد اللحوم أو الخضراوات على سبيل المثال، على أن تكون بحالة جيدة حال توريدها ومطابقة للمواصفات التى يشترطها المستشفى.

 

التحقيق الاستقصائي..

الوفد تخترق مستشفى سيد جلال.. وتكشف كارثة صحية تهدد المرضى