رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة يبحث مع سفير العراق المعاشات التقاعدية للمصريين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يبحث مع سفير العراق المعاشات التقاعدية ل

كتب خالد حسن

عقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، مع حبيب الصدر سفير العراق، لبحث عدد من الملفات علي رأسها تطورات عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الحكومي العراقي.

 

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة تذليل أى عقبة أمام عملية الصرف موجها المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالعراق تليفونيا بمخاطبة البنك المركزي العراقي بإجمالي المبالغ المستحقة بخطاب رسمي من السفارة المصرية وفقا لطلب بنك الرافدين تمهيدا لصرف المستحقات في الأيام القادمة، وإرسال تقرير يومي يتضمن تطورات الموقف.

 

وأكد "سعفان" أن حقوق العمال المصريين، خاصة أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق من أولويات اهتمام الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن زيارة الوفد المصري الأخيرة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إلى العراق كان ضمن أهدافها الوصول إلى حل لأى مشكلة تواجه عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الحكومي العراقي.

 

ومن جانبه أكد السفير عمق العلاقات بين

مصر والعراق، وأن العراق تحفظ جميع الحقوق، منوها إلى أن هذه المعاشات في سبيلها لأن تصل إلى مستحقيها. كما ناقش الاجتماع الانتهاء من مذكرة التفاهم بين الوزارتين والتى ستناقش خلال اجتماعات اللجنة العليا الثنائية المشتركة بين الحكومتين في مجال التعاون المشترك في مجال التدريب المهني وتنمية الموارد البشرية.

 

وأعرب الوزير عن استعداد مصر للتعاون مع العراق فى مجال التدريب، منوها إلى لقائه مع وزير العمل العراقي محمد السوداني علي هامش مؤتمر العمل العربي الذي عقد بالقاهرة منذ أيام  ، حيث أكد خلاله استعداد الوزارة للتعاون من خلال مراكز التدريب التابعة لها.