رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقى: العالم في مفترق طرق ومنتدى الحوار يعزز مستقبل التنمية في مصر

الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية ـ أميرة فتحى:

شدد الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، على أن المرحلة الحالية التى يمر بها العالم هي مفترق طرق، لافتا إلى ضرورة التزام الجميع بأهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن ذلك وراء تخصيص مؤتمر بيوفيجين، ووضع خطة استراتيجية حتى 2030.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الدولى «بيوفيجين الإسكندرية 2018»، فى دورته التاسعة، والذى ينعقد فى الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018، والذى نظمته مكتبة الإسكندرية.

وأكد الفقى أهمية توحيد المعلومات وأهمية العلوم، و تبادل المعرفة، مشيرا إلى أن العلماء عليهم واجب لإرساء أسس الرخاء وتمكين الأجيال القادمة، لافتا إلى أنه خلال الأعوام السابقة، عملت المكتبة على تعزيز القواعد العلمية للأجيال الصغيرة، من خلال البرامج الابتكارية التى تقدمها المكتبة، بغرض إعداد كوادر من الشباب للمستقبل.

وأعلن الفقى، إطلاق شراكة بين المكتبة والأمم المتحدة ووزارة التخطيط، لإنشاء منتدى للحوار، لوضع الأهداف الإنمائية فى مصر، مؤكدا أنها خطوة هامة فى مستقبل التنمية فى مصر.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والذى ألقى كلمة نيابة عن الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز

العلوم واكتشاف آفاق جديدة فى علوم الحياة التى تخدم البشرية، مشيرا إلى أن المكتبة لها ريادتها فى المؤتمرات العلمية مؤكدا أن الاسكندرية تتشرف باستضافة تلك المؤتمرات.

وأشار المحافظ إلى أن مدينة الإسكندرية متميزة، ودائما ما تقوم بتنفيذ مثل هذه المؤتمرات الدولية ، قائلا: «يهدف هذا المؤتمر الدولى إلى تطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك فى مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية، مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة فى علوم الحياة التى من شأنها خدمة البشرية.

وأضاف: « يركز المؤتمر أيضا على دور العلوم الحياتية والتطبيقية فى الإسهام فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، التى تحظى باهتمام عالمى ومحلى من قِبل العلماء والسياسيين وصانعى القرار».