عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء:لابد من تنفيذ منظومة تأمين صحي قوية ومتكاملة

رئيس الوزراء شريف
رئيس الوزراء شريف إسماعيل

كتب- سامي الطراوي:

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً بالقيادات التنفيذية لمحافظة بورسعيد لمتابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية ومعدلات التنفيذ الخاصة بها والإستماع لمطالبهم المختلفة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تحرص علي أن تكون بداية تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل قوية ومتكاملة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة يستحقها المواطن المصرى، مشيراً إلي أن المرحلة القادمة ستشهد اهتماماً واسعاً وتركيزاً علي المنظومة الصحية واسترتيجية تطوير التعليم بإعتبارهما حجر الأساس ونقطة الانطلاق في مسيرة الشعوب.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها في بورسعيد، مؤكداً علي أنها ستسهم في خدمة أهالي محافظة بورسعيد وإقليم القناة وستعمل علي التوسع في عمليات التنمية في تلك المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه على الرغم من تحقيق مؤشرات جيدة للغاية في جميع المجالات إلا أن هناك بعض التحديات التي اعمل الدولة علي مواجهتها والتعامل معها في مقدمتها قضية الحد

من الزيادة السكانية، والعمل علي تحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المائية من خلال ترشيد الاستهلاك.

وخلال الاجتماع، عرض محافظ بورسعيد ما تم انجازه داخل المحافظة خلال الفترة الماضية في القطاعات المختلفة سوء قطاع الإسكان، والصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة، والتعليم، والزراعة، والصناعة، والبيئة، والرياضة.

كما عرض السيد المحافظ عدداً من المطالب الخاصة بالمحافظة من بينها مخطط مقترح لمجمع سكنى جديد غرب بورسعيد، وسبل الإستغلال الأمثل لمنطقة أرض الملاحات، ونقل المناطق الصناعية من داخل الكتلة السكانية إلى المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، واستكمال رفع كفاءة محطات وشبكات الصرف الصحي الموجودة بالمحافظة لإنهاء مشاكل الصرف الصحي.