عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن تقدم التيسيرات للمعتمرين ولعودة المصريين من الخليج بريًا

ميناء العقبة
ميناء العقبة

 العقبة - محمود شاكر:

قال نسيم أبوشقرة مدير العمليات بالجسر العربى للملاحة إن السلطات الأردنية تقدم التيسيرات اللازمة لعودة المصريين من دول الخليج بريا عبر المنافذ الحدودية بين مصر و الأردن.

وأضاف نسيم أن الأجهزة الامنية والجمركية تعمل على مدار الليل والنهار لسرعة إنهاء الإجراءات.

وأضاف أبو شقرة أن شركة الجسر العربى للملاحة قامت بتخفيض تذاكر عبّاراتها العاملة على الخط الملاحى "العقبة ـ نويبع" تيسيرا على ركاب الجسر العربى.

وكشف  أبو شقرة، مدير العمليات بشركة الجسر العربى للملاحة عن إبرام الشركة اتفاقيات مع أخرى سعودية لنقل الركاب القادمين من المملكة.

وأشار أبو شقرة إلى الاتفاق على نقل الركاب القادمين من السعودية عبر أتوبيسات شركات النقل السعودية من خلال منفذ "الدرة" الأردنى، ليتم نقلها إلى ميناء العقبة الأردنى، ومنه

يستقل هؤلاء الركاب عبّارات إلى ميناء نويبع المصرى، حيث يتم نقلهم عبر أتوبيسات شركة شرق الدلتا التى تم إبرام اتفاق بينها وبين شركات النقل السعودية لنقل هؤلاء الركاب داخل مصر.

وأضاف أبو شقرة  إن الخط الملاحى الجديد سيساهم فى زيادة وتنشيط حركة السياحة فى جنوب سيناء، وسيعوض التراجع فى إيرادات الشركة خلال العامين الماضيين نتيجة انخفاض حركة الركاب عبر الخط الملاحى نويبع/ العقبة، الذى تعمل مراكب الشركة عبره، وذلك بسبب الأحداث التى مرت بالبلاد والتداعيات الأمنية.