رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء 16 مدرسة وتنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية وتطوير منطقتين عشوائيتين بالإسماعيلية

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

عقد رئيس الوزراء اجتماعاً بالقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، بحضور وزيري الصحة والتنمية المحلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

واستمع رئيس الوزراء الى عرض من المحافظ حول المشروعات وحجم الأعمال التي تمت خلال المرحلة الماضية، وما سيتم خلال المرحلة المقبلة على أرض محافظة الإسماعيلية، حيث أشار المحافظ إلى أن إجمالي المشروعات المنفذة بالمحافظة يصل الى ١٠٨٩ مشروعا بتكلفة ٥٢ مليار جنيه، موضحاً ان المشروعات تتضمن مشروع انفاق شمال الإسماعيلية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروع سحارات سرابيوم، ومشروع الاستزراع السمكي، مشروع الطرق والمحاور القومية، وفندق تيوليب "منتجع الفرسان السياحي".

كما عرض المحافظ عدداً من الملفات الخاصة بالخدمات بمحافظة الإسماعيلية، ومنها ملف الصحة وأهمها تطوير مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى ابو خليفه للطوارئ، وملف التعليم وأهمها إقامة المدارس الجديدة بإجمالي ١٦ مدرسة وعلى رأسها مدرسة المتفوقين والمدرسة المصرية اليابانية، وملف مياه الشرب والصرف الصحي والذي يضم تنفيذ بمشروعات بإجمالي ٢.٥ مليار جنيه، وملف الإسكان الاجتماعي ويتضمن مشروعات الاسكان بإجمالي ٣ آلاف وحدة سكنية، وملف تطوير العشوائيات والذي يتضمن تطوير منطقتين عشوائيتين، بالإضافة إلي إنشاء سوق الجمعة النموذجي وسوق السمك النموذجي، ملف المناطق الاستثمارية الذي يتضمن تطوير عدد ٥ مناطق صناعية وحرة، وملف التموين الذي يشمل إقامة عدد ١٥٠ منفذا تموينيا، فضلاً عن ملف تطوير الميادين والشوارع والمحاور المرورية، وملف تشغيل الشباب وإتاحة فرص العمل لهم حيث تم تنفيذ نحو  ١٣٧١ مشروعا تتيح ٤٢٠٠ فرصة عمل خلال عامين.
وأكد رئيس الوزراء اهتمام القيادة السياسية بمفهوم بناء الإنسان المصري، من خلال اعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم .

كما وجه إسماعيل الوزراء والمحافظين بالاهتمام بعنصر الكفاءة بما يضمن سير العمل على النحو المطلوب، والمضي في خطة الدولة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية في كافة المحافظات، ومنع أي تعديات جديدة، وتكاتف الأجهزة التنفيذية لتحقيق هذا الهدف، واتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير مظهر المباني ذات الواجهات بالطوب الأحمر وذلك في اطار الاهتمام بالحفاظ على المظهر الحضاري للمدن.

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية

وفي مقدمتها أنفاق سيناء التي تساهم في ربط أرض سيناء الغالية بالدلتا بما يخدم أهداف التنمية، موجهاً بالاهتمام بمشروعات الثروة السمكية وتطوير المنتج للوصول إلى الكمية التي تلبي احتياجات السوق المحلية، وتضمن ضبط الأسعار، وتحقيق الجودة المطلوبة.

كما وجه رئيس الوزراء بتفعيل دور قصور الثقافة في المحافظات وعقد فعاليات ثقافية وفنية بها تساهم في إثراء الحياة الفكرية وتحفيز المواطنين على العودة للاستفادة من دور هذه المراكز.  

من جانبه، عرض وزير الصحة تقريرا حول برنامج التأمين الصحي الشامل، والذي يبدأ تطبيقه بمحافظة الإسماعيلية، وذلك في مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى ابو خليفة الذي سيعد أول مستشفى في مصر متخصص في الاصابات الناتجة عن حواث الطرق.

وأكد رئيس الوزراء أن منظومة التأمين الصحي الشامل يعد مشروعا قوميا يتم العمل على تطبيقه على مستوى كافة محافظات الدولة، مؤكدا حرص الدولة على تطبيق المنظومة بشكل متكامل يضمن استمراريتها وتقديم خدمة طبية افضل. 

وأشار إلى أن المشروع به جوانب هامة يجب مراعاتها، اهمها ضمان استدامة التمويل الخاص به، الى جانب تطوير البنية الاساسية مثل المستشفيات والتجهيزات وكذلك تطوير أداء الاطباء وأطقم التمريض.

كما أضاف أن الموازنة الجديد تعد الاكبر من حيث الانفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتا الى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التي كانت تهتم بالانفاق اكثر من الموارد كما تستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.