عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ أمراض الباطنة والسكر توضح مميزات الإنسولين الجديد "توچيو"

صورة للانسولين علاج
صورة للانسولين علاج مرض السكر ارشيفية

قالت الدكتورة عبير زكريا، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بقصر العيني وعضو الجمعية العربية للسكر، إن الإنسان الطبيعي يتم ضخ الإنسولين في جسمه على مرحلتين على مدار الـ24 ساعة، وهما المرحلة الخطية حيث يتم ضخ الإنسولين بنسب، والمرحلة النبضية عند تناول الطعام ويتم ضخ الإنسولين في نبضات.

وأوضحت زكريا أن في السنوات الماضية كان يوجد أنواع أنسولين قصيرة المفعول بعضها يمتد من 12 لـ14 ساعة، وهناك أنواع أحدث تعمل من 18 لـ24 ساعة، وبالتالي كان المريض يتعرض للحصن مرتين يوميًا.

وأضافت أن الإنسولين الجديد "توچيو" ينتمي للإنسولين الخطى، ويتميز بطول المفعول ويضمن أنه قطعًا سيغطي الـ24 ساعة، وفي حال أن المريض تأخر في تناول الجرعة التالية لا يحدث مشاكل، فهو يكفل حرية

أكبر للمريض في تناول الجرعة.

وتابعت أن من ضمن مميزاته أيضًا، إفراز الإنسولين بطريقة متساوية وبها ثبات لأنه يعمل على ثبات الجلوكوز بالدم، بالإضافة لعدم تفاوت الامتصاص الذي يضمن ثبات نسبة السكر بالدم، لافتة إلى ثمنه وهو 220 جنيهًا للقلم ويحتوي على 450 وحدة دولية.

وقد حصلت شركة سانوفي على موافقة وزارة الصحة والسكان، بشأن تسجيل إنسولين جديد لعلاج مرض السكر وتمتد فعاليته لتصل لـ36 ساعة، وعقدت أمس الجمعة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن طرحه بالسوق.