شاهد.. صواريخ السيسي الباليستيكية في القمة العربية تفضح جهل الإرهاب

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 أبريل 2018 12:38
شاهد.. صواريخ السيسي الباليستيكية في القمة العربية تفضح جهل الإرهابالرئيس السيسي خلال حضوره في قمة الظهران بالسعودية

كتب- صلاح فراج:

أطلق الرئيس السيسي العديد من الصواريخ الباليستيكية، خلال كلمته في القمة العربية الـ29 بمدينة الظهران السعودية، إلى عمق الإرهاب الجاهل، أحدثت انفجارا مدويا سمعه كل العرب.

 

ضربة الرئيس السيسي أصابت العمق الإرهابي، وظهر تأثيرها جليا وهبّت المليشيات الإرهابية المترنحة محاولة التعلق بأمل البقاء، وانتفض إعلامها المحرض، موجها النقد ضد كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حين أدان استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية، بصواريخ باليستية، خلال كلمته في القمة العربية بمدينة الظهران السعودية.

 

 الصواريخ الباليستيكية فضحت الإرهارب:

قال "السيسي": إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".. فزلكة نشطاء الجماعة الإرهابية أظهرت جهلهم وأوقعتهم في شر أعمالهم؛ لأن اللفظ الإنجليزي هو "ballistic missile"، الصواريخ الباليستيكية مستخدم في مواقع إخبارية عديدة خاصة ورسمية، وفي أبحاث ووثائق جامعية أيضا.


وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الـ29 بمدينة الظهران السعودية، أمس الأحد، أن بلادنا العربية تواجه أزمة خطيرة وعلينا مسئولية ضخمة تتمثل في مواجهة التهديدات

التي تحاول النيل من المؤسسات الوطنية في المنطة العربية.
 

 

 

والصواريخ العابرة للقارات "بالستية"، من الكلمة الإنجليزية "Ballistic" لا تعتمد على محركاتها إلا لتنفيذ الدفعة الأولى للوصول إلى مسارها لتصبح حركتها بعد ذلك مرتبطة بالجاذبية التي تقودها للهدف بسرعة تصل إلى سبعة كيلومترات في الثانية، وله القدرة على حمل أنواع الرؤوس الكيميائية "النووية" والشديدة الانفجار.

 

 

ويعتبر أول صاروخ أطلق عليه "باليستي" هو صاروخ فاو-2 "V2" الذي تم تصنعيه في ألمانيا سنة 1938، واستعمل في الحرب العالمية الثانية.

 

القمة العربية.. أكبر حضور للقادة في الظهران:

شهدت قمة الظهران أكبر حضور للقادة العرب منذ قمة مصر عام 1946، شارك 16 زعيما من أصل 22.

 

6 زعماء تغيبوا عن القمة العربية في الظهران:

تغيب 5 زعماء عن القمة العربية في السعودية، إضافة إلى سوريا المجمدة عضويتها منذ 16 نوفمبر عام

2011، كما تغيب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن القمة العربية، ومثل الدوحة مندوبها الدائم لدى الجامعة، ويعود ذلك إلى أزمة قطر ودول الرباعي العربي " مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين" منذ 5 يونيو 2017، وهي المرة الأولى التي يتغيب فيها أمير قطر عن القمة العربية منذ توليه الحكم في 2013.

 

كما غاب عن القمة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحضر محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي.. وعن التمثيل المغربي في قمة الظهران، شارك الأمير رشيد بن الحسن الثاني نيابة عن ملك المغرب محمد السادس.

 

فيما أرسلت الجزائر عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، ممثلا للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أعمال القمة العربية الـ29.. أيضا غاب عن القمة، سلطان عمان قابوس بن سعيد، وحضر فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء.

 

وانطلقت أعمال القمة العربية الـ29، أمس الأحد، في مدينة الظهران السعودية، وأطلق عليها خادم الحرميين الشريفين "قمة القدس"، ليؤكد أنها قضية العرب المحورية.

 

ناقشت القمة سبعة ملفات، بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، إضافة إلى محاربة الإرهاب، والتدخلات الإيرانية.

مواضيع ذات صلة:

http://نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية المنعقدة بالسعودية

أهم الاخبار