رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاحتلال الإسرائيلي يحيي ذكرى "أحداث النازي" ويتناسى جرائم الحرب ضد الفلسطنيين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل عاطف

 

يحل اليوم ذكرى أحداث النازي حيث يعتبرون أن هذا اليوم "مُقدس" وفقًا للفكر الصهيوني ولا بد من استعادة ذكراه كل عام حتى لا يتم نسيان ما حدث لهم على أيدي الألمان إبان الحرب العالمية الثانية.

 

ويصرح دائمًا أصحاب الفكر الصهيوني أنه تم قتل ما يقرب من ستة ملايين "يهودي" على يد النظام النازي لأدولف هتلر، غير أن هذا الرقم غير صحيح بالمرة، وهناك دراسات كُتبت في هذا الشأن والرقم الصحيح غير معلوم بالتحديد.

 

وتدوي صافرات الإنذار أرجاء إسرائيل كل عام حتى يتذكر المواطنين ما حدث لأجدادهم على أيدي الألمان، متناسين أن ما حدث معهم في الماضي يقومون بتطبيقه اليوم على الفلسطنيين بل وما هو أبشع منه، وذلك بحسب فتاوى حاخامات إسرائيليين تقول إنَّه لا يحق لغير اليهودي أن يعيش على "أرض الميعاد" على حد معتقدهم.

 

ونشرت صفحة تابعة لوزارة الخارجية التابعة للاحتلال الإسرائيلي

على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تُدعى "إسرائيل تتكلم العربية" مقطع فيديو يظهر فيه لقطات للإبادة الجماعية "المزعومة" التي نُفذت ضد اليهود (وفقًا لفكرهم) على أيدي الألمان إبان الحرب العالمية الثانية.

 

وتوجه اليوم الخميس، آلاف الشباب اليهود من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مسيرة في "معسكرات الموت" من "أوشفيتز" إلى "بيركيناو" لإحياء ذكرى "الهولوكوست".

 

كما دوت صافرات الإنذار في إسرائيل؛ للوقوف لمدة دقيقتين حداد على قتلى "أحداث النازي"، ومن المقرر أن تُقام الاحتفالات الرئيسية في البلاد في نصب "ياد فاشيم" التذكاري بالقدس، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ومسؤولين آخرين.