رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع منحة مساعدات يابانية للمشروعات الأهلية في مصر

تاكيهيرو كاجاوا،
تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر

كتبت - سحر ضياء الدين

وقع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر، وعلي مختار، رئيس مؤسسة جزور بالتوقيع على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان وتبلغ قيمة المنحة المقدمة من حكومة اليابان إلى المؤسسة حوالي 81 ألف و993 دولار بغرض دعم المرأة في المجتمع المهمش في منطقة مصر القديمة من خلال تقديم برامج لدعم العمالة.

ويهدف المشروع إلى توفير مختلف برامج التدريب على الأعمال التجارية التي تمكن المرأة من اكتساب المهارات والمعرفة التي تعكس احتياجات السوق الحالية لمصر، ودعم تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم إيمانًا منها بأن خلق "مجتمع تتألق فيه النساء" سيجلب الحيوية للعالم.

وأثناء حفل توقيع عقد المنحة، أعرب السفير كاجاوا عن احترامه وتقديره لتفاني المؤسسة منذ أمد بعيد في دعم النساء المهمشات، كما

شارك السيد مختار السفير كاجاوا الرأي بأن المجتمعات المدنية الفعالة بما في ذلك المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني هي أساس ومفتاح تحقيق بناء المجتمع.

ويتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني.

وبدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالي 164 مشروعًا بقيمة تقارب 8.6 مليون دولار أمريكي.