رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. تفاصيل توجيه 35 سؤالًا لمحافظ القاهرة بـ"للتعليم والتعلم"

جانب من لقاء المحافظ
جانب من لقاء المحافظ بطلاب المدارس

كتب- جمال عبد المجيد و محمود عبد المنعم

 

أطلق النائب مدحت الشريف، عن دائرة مصر الجديدة، مبادرة الإرادة المصرية  لتعليم  والتعلم لرعاية طلاب المدارس الحكومية بالمرحلة الابتدائية بمصر الجديدة.

 

برامج المبادرة

يضمن برامج المبادرة تعليمية ودورات تدريبية في اللغة الانجليزية والحاسب الالي وندوات ثقافية والتدريب علي كيفية البحث العلمي  من خلال ادراك تطوير مفهوم الطالب بعيدا عن الكتاب المدرسي  من خلال زيارات ميدانية لأهم المزارات بالقاهرة وكذلك المؤسسات الحكومية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والآثار ومحافظة القاهرة.

 

زيارة ميدانية

قامت المبادرة بتنظيم زيارة ميدانية اليوم الخميس، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، لطلاب ممثلي من عدد 5  مدارس حكومية  تفقدوا خلالها منطقة القاهرة الخديوية وشارع الألفي  ومسجد أحمد بن طولون ومتحف الكريتلية.

 

35 سؤالًا

وخلال اللقاء قام الأطفال بتوجيه أكثر من 35 سؤالًا لمحافظ القاهرة تمثلت في

التعرف علي منظومة النظافة والعمل علي تحسينها ومتابعة المشروعات الكبري بالقاهرة والمطالبة بالاهتمام بالتعليم الفني والتعرف علي جهود المحافظة في التصدي لظاهرة التسول وأطفال الشوارع ، والفرص المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكن أن تقدمها المحافظة ، وأهمية انتشار المبادرات التي تطلقها المحافظة مثل خليك زى ادم وترشيد استهلاك المياه .

وأعرب المحافظ خلال اللقاء عن سعادته بمدي استيعاب الاطفال للمشاكل المعاصرة لهم، مشيرا بجهود النائب مدحت الشريف في المنطقة الانتخابية للارتقاء بها في كافة المجالات وأكد علي دعمه الكامل لهذه المبادرة.