رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البيئة يلتقي السفير الإيطالي بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - عبد الخالق خليفة وأمانى سلامة:

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بالسفير الإيطالي بالقاهرة ووفد إحدى الشركات الإيطالية المتخصصة في مشروعات البنية التحتية للغاز، حيث تضمن اللقاء التباحث حول المشروعات البيئية التي يمكن التعاون فيها في مجال استخدام ألغاز كأحد مصادر الطاقة في عدد من المجالات ومنها السيارات لتقليل الانبعاثات الملوثة الناتجة عن استخام الوقود التقليدي.

كما تناول الطرفان سبل إنتاج الطاقة من المخلفات والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة، حيث تحدث الجانب الإيطالي عن إمكانية تعبئة الموارد الأوروبية لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة في مصر بدلا من أوروبا للميزة النسبية لمصر من وفرة في موارد الطاقة المتجددة.

وقد استعرض الدكتور خالد فهمي خلال اللقاء

التجربة المصرية في مجال انتاج البيوجاز من مخلفات الحيوانات، والتحول لاستخدام الغاز في السيارات بدلا من البنزين والسولار.

وأبدى الجانب الايطالي رغبته في التعاون وامكانية توقيع مذكرة تفاهم في هذا الصدد، حيث تم الاتفاق على بحث مجالات التعاون المقترحة من خلال تبادل الآراء مع الجهات المعنية والحصول على الموافقات المطلوبة، وذلك في اطار حرص وزارة البيئة على دمج البعد البيئي في مجال الطاقة في اطار السعي لتحقيق التنمية المستدامة.