عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني يطالب بتشريعات لمكافحة الإرهاب الإلكتروني

جانب من الندوة
جانب من الندوة

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

 

أكد اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشئون الأمن المعلوماتى، أهمية إصدار تشريعات جديدة لحماية المواطنين وتقنين الأوضاع لمكافحة الإرهاب الإلكترونى وضرورة اتخاذ الاحتياطات لحماية أنفسنا وأبنائنا أثناء استخدام هذه التقنيات.

جاء ذلك الندوة التي عقدتها الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى في وزارة التربية والتعليم بعنوان "الجرائم الإلكترونية ومخاطر الإنترنت".

وأوضح اللواء محمود الرشيدى مفاهيم (العولمة والثورة المعلوماتية، والإنترنت)، مؤكدًا على أن المعلومات والاتصالات أصبحت حياتنا وليست جزء منها وأصبحت الركيزة الأساسية في عملية التنمية.

وأشار الرشيدي إلى أن التحديات والجرائم الإلكترونية أخطر ما يميز هذا العالم التكنولوجى والتى ازدادت بصورة مكثفة من خلال استخدام الإنترنت بصورة غير مشروعة مثل (انتحال الصفة، والنصب، والغش، واختلاس كروت الائتمان، وسرقة البريد الإلكترونى وإطلاق الشائعات،والسب والقذف، والقرصنة الإلكترونية والتنظيمات الإرهابية واستقطاب

الشباب صغار السن لتجنيدهم بالجماعات المتطرفة وشبكات التجسس العالمية وشن الحروب المعلوماتية والثورات وتدمير الدول من خلال مواقع التواصل المعلوماتى).

وصرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ذلك يأتي حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التوعية بسلبيات الإنترنت.

 وحضر الندوة هشام السنجرى رئيس قطاع الأنشطة والخدمات، واللواء كمال سعودى رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب، وأحمد المصرى رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية، وعدد من القيادات والعاملين بالوزارة بجميع المحافظات عبر شبكات الفيديو كونفرانس.