رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس حماية المستهلك نقل تبعية الجهاز لمجلس الوزراء في مصلحة المستهلك

اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كتبت:جيهان موهوب

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن موافقة البرلمان علي نقل تبعية مجلس الوزارء بدلا من وزارة التموين رحب بها جميع العاملين بالجهاز.. موضحا أن تبعية الجهاز كانت إحدي مواد مشروع قانون حماية المستهلك  التي تم مناقشتها والموافقة عليها من قبل اللجنة الاقتصادية في البرلمان ومن المنتظر الانتهاء من مناقشة باقي مواد مشروع القانون البالغة 76 مادة في 4 أبريل المقبل.


قال "يعقوب" عن التجارة الإلكترونية أن الجهاز يواجه مشكلة التجارة الإلكترونية أو التجارة عن بعد من خلال محورين.. الأول ضبط إيقاع التجارة عن طريق إعطاء الحق للمستهلك في التعرف علي السلعة قبل شرائها لأن القناعة بالمنتج لم تكتمل إلا بالمعاينة ويحق له إعادتها في حالة عدم اقتناعه بها ويكون من حق المستهلك الحصول علي فاتورة.


مشيرا إلي أن المحور الثاني لمواجهة التجارة

الإلكترونية يقوم به جهاز تنظيم الاتصالات فهو يعد حاليا مشروع قانون لجرائم تقنية المعلومات يتضمن تغليظ العقوبات استيلاء علي مواقع إلكترونية أو الإعلان عن معلومات غير سليمة من خلال مواقع التسويق مثل o l x  وغيره من المواقع التي شهدت بعض المشاكل خلال الأيام الماضية.. ويتضمن المشروع أن اي إعلانات عبر مواقع التسويق تكون هذه المواقع مسئولة عنها وعن القائمين عليها بمعني أنها تتطلع علي شخصية المعلنيين ويتم التسويق من خلالها حتي يمكن التوصل إلي كل من تسول له نفسه الإضرار بالمستهلك.