رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بتمويل من المملكة المتحدة.. ورشة تدريب لمكافحة الاتجار بالبشر في أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

كتبت -سحر ضياء الدين 

قامت السفارة البريطانية بالقاهرة ، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة"مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة" بإطلاق دروة تدريبية لمدة قوامها أربعة أيام لعدد عشرين "20"  ضابط شرطة مصري حول التعرف على والتحقيق في أعمال الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

 

و حضر إطلاق ورشة العمل نائب ممثل المكتب الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمةللشرق الأوسط وجنوب أفريقيا السيد جوليان جارساني ومستشار الهجرة لشمال أفريقيا لدى السفارة البريطانية في القاهرة، السيد جوزيف ويتلوممثلين عن وزارة الداخلية المصرية. 

 

وقد صرح السفير البريطاني جون كاسن قائلا : "بتمويل 11 ميلون جنيه مصري، فإن المملكة المتحدة تفتخر بما تقدمه من دعم لجهود الحكومة المصرية بغية وضع حد للهجرة غير الشرعية. بفضل جهودنا المشتركة، فإننا نأمل تعزيز الاعتقاد بأن المصريين هم ليسوا بحاجة إلى المخاطرة بحياتهم تاركين موطنهم "مصر" لبناء المستقبل الذي يستحقونه. هذا هو السبب في أننا سنظل الشريك الاقتصادي الأول لمصر بفضل الاستثمارات الجديدة في قطاعات إيجاد فرص العمل وصندوق 50 مليون لدعم رواد الأعمال المصريين. كما أنه

أيضًا يعتبر السبب في أننا نسعى إلى أن نكون الشريك الأول لمصر في قطاع التعليم ".

 

يعتبر التدريب الممول من قبل المملكة المتحدة واحد من أربع حلقات عمل شاملة والتي تهدف إلى تدريب عدد  80 من كوادر الشرطة يمثلون جميع محافظات مصر لتقديم الدعم والمساعدة الفنية لضباط الشرطة بغية تعزيز التعرف على والتحقيق في حالات الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين. يأمل المشروع في توفير بناء القدرات للسلطات العدالة الجنائية في مصر للحيلولة دون ارتكاب حالات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر والتحقيق معهم وملاحقتهم قضائيا. كما أنه يهدف إلى دعم وضع اللوائح الداخلية بشأن تحديد والتعرف على حالات الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وإحالتها إلى السلطات القضائية ومقدمي خدمات المساعدة.