رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهندسون يطالبون النقابة برفض تبرعات أصحاب المعاهد الهندسية

المهندس هاني ضاحي3
المهندس هاني ضاحي3

كتب-مختار محروس:
في رسالة موجهة إلى المهندس هاني ضاحي، النقيب الجديد للمهندسين، ومجلس النقابة، طالب المهندسون أعضاء تيار الاستقلال برفض تبرعات رجال الأعمال أصحاب المعاهد الهندسية الذين رفضت النقابة خلال السنوات الماضية قبول خريجي في النقابة .
وطالب تيار الاستقلال من النقيب الجديد برفض هذه التبرعات من قبل رجال الأعمال (أصحاب المعاهد الهندسية الخاصة) لصالح نقابة المهندسين، معتبرين أن ذلك يعد تضاربا للمصالح بين أصحاب المعاهد الهندسية من جهة وبين النقابة وجموع المهندسين من جهة أخرى، وذلك بسبب رفض النقابة اعتماد معظم معاهدهم إلا بعد أن يلتزموا بالمعايير الموضوعة وتقليص الأعداد المقبولة ووضع نسبة القبول كحد أدنى 10 % من الحد الأدنى لكليات الهندسة.
وأوضح البيان الذي أصدره عدد من مهندسي تيار الاستقلال أن رفض قبول خريجي هذه المعاهد مكسب قد

تحقق في الأربع سنوات الماضية في صراع النقابة مع التعليم الخاص الهندسي الهادف للربح والتجارة.
وطالبوا نقيب المهندسين الجديد استكمال مشوار النقيب السابق المهندس طارق النبراوي دون تهاون في مستقبل ومصالح جموع المهندسين، خاصة بعد إعلان عدد من أصحاب المعاهد الخاصة عن تبرعات للنقابة مؤخرا.

وأشار البيان إلى أن تضارب المصالح يكمن في امكانيه سعي المتبرعين بتعويض ما تبرعوا به وأكثر من زياده إعداد المقبولين من الطلاب بمعاهدهم الخاصة بعد اعتمادها من قبل النقابة أو وقف العمل بقرار الحد الأدنى.