عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار يستقبل مدير عام المجلس الدولي للمتاحف

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب -أحمد عثمان:
استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الدكتور بيتر كلير مدير عام المجلس الدولي للمتاحف بقاعة الاجتماعات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط؛ لبحث آليات دعم سُبل التعاون المشترك بين الوزارة والمجلس الدولي" ايكوم" .

جاء اللقاء بحضور دلفين بودوان، و د. خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، ود. عبد الرازق النجار الأمين العام للجنة الوطنية للمجلس الدولي للمتاحف.
وصرح أحمد عبيد المشرف العام علي مكتب وزير الآثار أنه خلال اللقاء رحب د. العناني بالسادة الحضور، مؤكدًا أهمية دورهم في مجال تطوير وتنمية العمل المتحفي . كما أستعرض مختلف المشروعات الأثرية وما تم افتتاحه مؤخراً من المتاحف بمختلف محافظات مصر منها متحف كهف روميل بمطروح، ومتحف تل بسطه بمحافظة 
الشرقية، ومتحف المسلة المفتوح بمنطقة المطرية.
 
هذا بالإضافة إلي نجاح الوزارة في إعادة افتتاح متحف الفن الإسلامي ومتحف ملوي وهو

ما يعد خير دليل على القدرة المصرية للصمود في مواجهة الإرهاب ومساعي التخريب وطمس الهوية المصرية.
وأكد عبيد أن د. كلير أعرب عن سعادته وتقديره بما تحققه وزارة الآثار من مشروعات متحفية خاصة التي جرت بالمتحف المصري الكبير واصفا اياه بالضخم.

كما أجرى د.كلير والوفد المرافق له جولة داخل مختلف اقسام المتحف القومي للحضارة من قاعات العرض وقاعة محاضرات ومسرح  وأماكن مخصصة للتربية المتحفية . واعربا عن أنبهارهم بما يحويه المتحف من مقتنيات أثرية وخاصه ما يضمة من قطع الحلي والأزياء بما يعكس تفاصيل وطبيعة حياة  المرأة المصرية.