رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مستشفى الصدر قطط وشبابيك مكسورة وحمامات بلا أبواب

مستشفي الصدر بالعمرانية
مستشفي الصدر بالعمرانية

كتبت- إيمان مجدي، تصوير- أحمدبسيوني: 

حين تشعر بألم بصدرك أو بضيق تنفس، تهرول للمستشفى لإسعافك سريعًا، وقد تحتاج أن تبيت بها لسوء حالتك الصحية لتصبح أفضل، ولكن الغريب أن العكس هو ما يحدث، فزيارتك لأحد المستشفيات تزيد من تعبك وقد تتدهور حالتك بشكل كبير.

وهذا المشهد يتجسد بشكل شبه يومي بمستشفى الصدر بالعمرانية، فتجد أن حوائطها متهدمة متأكلة ونوافذها مكسورة والقطط بالغرف والممرات، وأُسره بأغطية تستاء من هيئتها، وكأن ذلك مشهدًا من داخل أحد العشوائيات المهملة.

ومن المعروف أن أمراض الصدر تجعل لديك حساسية من الغبار وأحوال الجو المختلفة، لذا لابد وأن تكون غرفة المستشفى مغلقة نظيفة حتى لا يصيبك سوء الطقس والاتربة الخارجية، ولكن الواقع أن الغرف مليئة بالقطط والحشرات ونوافذها مكسورة تقف وتقفز منها الحيوانات وحتى الاغطية والأسرة حالتها مزرية مما يجلب لك المرض وتكون زيارتك للمشفى مرضًا وليس بالعلاج.

وهناك ما يلفت الانتباه وقد يسبب كارثة

وهو اسلاك الكهرباء وسط حوائط "بايشة" من المياه، قد يسبب ذلك ماس كهربائي يودي بخسائر بشرية كبيرة.

حتى "بيت الراحة" كما يطلق على دورات المياه  فالاحواض بعضها مكسور، بجانب أنك لا يجوز لك أن تستخدمه وحدك ليس لقلة عددها إنما لعدم وجود أبواب بها فعليك أن تصطحب معك رقيب يقف على الباب الرئيس بالخارج ليمنع أحد من الدخول حفاظًا على حياءك.

وكثيرا ما تم توجيه النداءات والطلبات للإهتمام بالمستشفيات الحكومية التي بات معروف عنها بالاهمال والفساد، ولكن لم تجدي كل تلك النداءات بأي شئ، فالوضع على ما هو عليه بل يزداد سوءا.