رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشباب الأفريقي في زيارة لأضخم صرح فرعوني بالأقصر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كتبت- راندا خالد:

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، زيارة للمنطقة السياحية والتاريخية بالبر الشرقي بالأقصر، للشباب الأفارقة المشاركين في معسكر الشباب الأفريقي، والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الأفريقي) في الفترة من 16 – 22 مارس 2018 بمدينة الحضارات الأقصر.

وزار الشباب الأفارقة معبد الأقصر أشهر الآثار التى تم تشييدها فى عصور الدولة الوسطى، وبناها الملك أمنحتب الثالث على الضفة الشرقية لنهر النيل ويرجع الفضل إليه فى ظهوره على صورته الحالية، وذلك لعبادة الإله آمون رع، علاوة على تأكيد نسبه للإله آمون.

وشاهد الشباب الأفارقة الصرح الذى بناه رمسيس الثانى بمدخل المعبد، المتمثلة

في أعمدة المعبد الراسخة منذ آلاف السنين بالأقصر، والفناء الداخلى بمعبد الأقصر والذي يحكى تاريخ الفراعنة، والجانب الغربى لمعبد الأقصر.

يذكر أن المشاركين في معسكر الشباب الأفريقي من دول حوض النيل ووسط وغرب أفريقيا من جمهورية بوروندي، ودولة ارتريا، وجمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، وجمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية كينيا، وجمهورية السودان، وجمهورية جنوب السودان، بالاضافة إلى الكونغو الديموقراطية.