رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. بدء فعاليات مشروع سفراء الأزهر "رؤى الشباب ... قضايا وحلول"

شعار المنظمة العالمية
شعار المنظمة العالمية لخريجي الأزهر - أرشيف

كتبت- سناء حشيش:

 

يقيم مشروع سفراء الأزهر لقاءً شهريا مع الشباب تحت عنوان "رؤى الشباب ... قضايا وحلول" تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر حيث يتم بحث رؤى الشباب لقضاياهم وقضايا المجتمع المحلي والعربي والعالمي مع المتخصصين في المجالات المختلفة والاستعانة بآرائهم لرفعها لصناع القرار واستحداث مشاريع يقوم بها الشباب أنفسهم تحت رعاية الجهات المنفذة، ودعم للمبادرات التي يقترحونها والاستفادة منها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويبدأ اللقاء الأول غدا تحت عنوان "سُبل مواجهة التطرف" بحضور د. كمال بريقع مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف وعضو مركز الحوار، يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة وخبير في مجال مكافحة التطرف وإدارة الحوار أنوار عثمان المشرف العام على مشروع سفراء

الأزهر وبحضور شباب مشروع سفراء الأزهر ورؤساء الاتحادات الطلابية من الوافدين.
 

جدير بالذكر أن مشروع سفراء يهدف إلى ترسيخ ثقافة الحوار وتأهيل وتطوير شباب الأزهر من أعضاء هيئة التدريس والطلبة محليا ودوليا بأهم المهارات – تكنولوجيا واتصال وإدارة – وإعلام وثقافة – بأحدث أدوات التدريب المعاصرة لتعزيز دور المسئولية المجتمعية للأزهر في التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ ثقافة الحوار بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص محليا ودوليا.