رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية للانتخابات: إقبال الخارج كان ملحوظًا.. والنتائج 2 أبريل

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 كتب- سيد العبيدى:
قالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن السفارات المصرية بالخارج، شهدت إقبالا ملحوظا على مدى أيام التصويت الثلاثة، سجلته وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى، وأن بعض الدول العربية امتد التصويت بها إلى ما بعد التاسعة، نظرا للإقبال الشديد بها، وإعلان النتائج جمعيها فى الموعد المحدد فى السابق 2 أبريل في حالة عدم الإعادة.

وأكد بيان صحفي صادر عن الهيئة، اليوم الاثنين، أنها سوف تعكف على حصر الأعداد التى قامت بالتصويت في الخارج فور ورود محاضر الفرز إليها من السفارات المختلفة لإعلانها مع النتائج النهائية بالداخل.
وصرح المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات،وفق البيان،  بأن السفارات أغلقت صناديق الاقتراع فى اللجان فى موعدها المحدد قانونا وذلك حسب توقيت كل لجنة ، عقب أن لبى المصريون نداء الوطن وأدلوا بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة

بالخارج.
وأضاف الشريف أن بعض الدول العربية استمر بها التصويت إلى ما بعد موعد إغلاق اللجان نتيجة لكثافة التصويت وزيادة عدد الناخبين داخل السفارات.
وكانت سفارة مصر فى لوس أنجليس، حسب البيان، هى آخر السفارات التى أغلقت صناديقها صباح اليوم نظرا لفروق التوقيت.
وثمنت الهيئة دور المصريين المقيمين فى الخارج على أداء واجبهم الوطنى فى الإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم فكانوا خير سفراء لوظنهم مصر فى مشهد حظارى عظيم.
وشكرت الهيئة أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بجميع السفارات وكل من ساهم فى إنجاح العملية الانتخابية بالخارج.