رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مصر للطيران: نسعى لمستقبل أفضل للنقل الجوي

المهندس أبو طالب
المهندس أبو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعم

كتب - عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

أكد المهندس أبو طالب توفيق، رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، فى كلمته فى مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بأفريقيا، على الشكر والتقدير على تشريف الحضور  للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر MRO Africa 2018 وتشريف سيادتكم أرض الحضارات وأرض السلام "مصــر".

 

في هذا الحدث السنوي الذي شهدت القاهرة انطلاقته الأولى تجتمع كل الأطراف المعنية بصناعة الطيران المدني وعمرة وصيانة الطائرات من أجل مستقبل أفضل لهذه الصناعة الحيوية، التي أصبحت شريكًا رئيسيًا في حركة الطيران العالمية، وأمرًا لا غنى عنه لسلامة وأمن الركاب والعاملين بهذا المجال.

 

فيما تشهد صيانة وعمرة الطائرات وتكنولوجيا صناعة الطائرات تطورًا مذهلًا، يستدعي ذلك نهضة موازية في قارتنا العزيزة بما يواكب النمو العالمي المتسارع. وبلا شك فإن مثل هذه الأحداث والتجمعات تلعب دورًا رئيسيًا في توسيع الأفق الأفريقي نحو المتغيرات العالمية، كما تسهم في تنمية الأنشطة الفنية والتسويقية وتبادل الخبرات، ويوفر هذا المؤتمر فرصة جيدة لالتقاء جميع شركات الطيران الأفريقية والعربية والالتقاء أيضًا بشركات تصنيع الطائرات والمحركات وقطع غيار

الطائرات، الذي يؤدى إلى إيجاد حلول لمشاكل التشغيل وخلق مشروعات جديدة لزيادة الاستثمار في مختلف الجوانب.

 

من جانبها تسعى الشركة القابضة لمصر للطيران، وشركة مصر للطيران للصيانة، تحت مظلة وزارة الطيران المدني إلى تطوير وتنمية قطاع الطيران المدني الأفريقي بما يحافظ على المكانة المرموقة للقارة الأفريقية على المستوى الدولي، ويحقق الطفرة المنشودة بهذا القطاع الحيوي، الذي يعد حجر الزاوية لأي نهضة اقتصادية في بلادنا العريقة.

 

أكرر شكري لكم على وجودكم معنا، كما نؤكد حرصنا على الدعم المستمر والكامل لأشقائنا الأفارقة، ومشاركة خبراتنا الطويلة معهم من أجل غدٍ أفضل لأفريقيا وللعالم أجمع، فنحن يجمعنا تاريخ عريق وحاضر مشترك ومستقبل واحد.

 

وأخيرًا أتمني للجميع إقامة سعيدة بأرض الكنانة مصر.