رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. تعرف علي رسائل سائقي "الأتوبيس" ذو الطابقين"

احد سائق الأتوبيس
احد سائق الأتوبيس بدورين

كتب- محمود عبد المنعم 

شهدت هيئة النقل العام خلال الفترة الماضية ضخ ودخول 1750 سيارة جديدة الخدمة تعمل لصالح المواطن وتقديم أفضل الخدمات لتسيير حركته اليومية بشكل مريح مما ساهم في تخفيف الضغط المروري بالشوارع  وجذب المزيد من المستخدمين من أصحاب السيارات الملاكي كمحور هام من محاور حل الأزمة المرورية والتكدس في ساعات الذروة بشوارع العاصمة وانعكس ذلك على شعور المواطن بالمردود الايجابي.

 ويأتي هذا ضمن خطة محافظة القاهرة التي تستهدف تطوير منظومة النقل الجماعي وخاصة هيئة النقل العام التي تعد العصب الاساسى والوسيلة المثلى لنقل المواطنين داخل القاهرة فوق الأرض.

واستقبلت اليوم الأحد شوارع القاهرة ألكبري الأتوبيس ذات ألطابقين ، عاقب افتتاح المرحل الأولي لتدشين وبدء تشغيل عدد 12 أتوبيس بدورين بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والذي أكد أن افتتاح المرحلة الأولي تُعد انطلاق من النقلة الحضارية التي تشهدها هيئة النقل العام لأول مرة في تاريخها وتقدر قيمتها بحوالي 28 مليون جنيه.

وفي هذا الصدد قال عماد حمدي، سائق الأتوبيس بدورين ، أن الأتوبيس يوجد به العديد من المميزات منها  انه يسع إلي لعدد 71 راكبا مقسمة على دورين ، الدور الأول يسع لـ 17 راكب والثاني لـ 54 راكبا ومكيفة الهواء ويضم نظام جيد للتهوية، ويوجد به ميكرفون عند السائق للتحدث وتعريف المحطات وخط السير.

وأضاف حمدي، في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد"، أن مقاعد الأتوبيس مريحة لضمان رحلة سعيدة للركاب، مشيرا إلي أن خط السير للأتوبيسات الجديدة سوف يستفاد

منها الكثير من المواطنين علي منهم الموظفين والطلاب وهم شريحة كبير.

وتابع قائلا:" الأتوبيس أبو دورين يوفر الراحة للركاب وسعر التذكرة 5 جنيهات فقط، لذلك أناشد المواطنين بالحفاظ عليه خاصة أنه أملاك عامة يعني حاجه الشعب ويجب الحفاظ عليه".

فيما قال حجاج أبو الليل سائق الأتوبيس بدورين، ان الأتوبيس يضم إمكانيات على أعلى مستوي ويتميز بميزات كثيرة، لافتا إلي خط سير الأتوبيسات الجديد تقطع مسافات كبير تصل لـ40كم متر للخط الواحد.

وأوضح أبو الليل، أن هيئة النقل العام تعمل علي توفير وسائل نقل توفر الراحة للمواطنين أثناء استخدامها لأتوبيسات الهيئة لذلك يجب علي المواطنين الحفاظ عليه.

فيما أعرب وليد عابد محصل الأتوبيس بدورين، عن سعاته بافتتاح المرحلة الأولي من الأتوبيس ذات الطابقين قائلا:"الواحد فرحان بجد في حاجات حلوة كتير بتحصل في البلد وفي تقدم في جميع المجالات".

وأردف عابد أن الأتوبيس الجديد يوجد بيه مميزات عديدة لخدمة الراكب لذلك يجب علي الراكب الحفاظ عليه والحفاظ أيضا علي النظافة . 

شاهد الفيديو: