رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مكتب جديد لفرع منظمة خريجي الأزهر بماليزيا بولاية جهور

بوابة الوفد الإلكترونية


كتبت- سناء حشيش:
أعلن رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بماليزيا، داتؤ فخر الدين، عن إنشاء مكتب جديد لفرع المنظمة بولاية جهور، بقيادة سماحة المفتي السابق للولاية داتؤ نوح.
وعقد مجلس إدارة فرع المنظمة بماليزيا اجتماعا مهما، حضره  د.إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والمستشار العلمي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، حيث يوجد بماليزيا لإقامة فعاليات دعوية وأكاديمية عالمية بدعوة من فرع خريجي الأزهر بماليزيا.
تضمنت محاور الاجتماع، الذي حضره رئيس الفرع ونائبيه داتؤ يحي عبد الجليل وداتؤ وان محمد داتؤ الشيخ عبد العزيز ونخبة من العلماء والمفكرين المالييزين ـ مناقشة ترسيخ الأفكار الإستراتيجية التي خطها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لسير أعمال وأنشطة فروع المنظمة على مستوى العالم، فيما يخص مساندة القضايا الإسلامية العادلة والأقليات الإسلامية، والدعوة إلى الإسلام الوسطي المعتدل، ومواجهة العنف والغلو بشتى صوره، بكل أشكال المواجهة الفكرية والإعلامية والتربوية، وغيرها، فضلا عن

التعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الإسلامية بالدولة، وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال في كل مكان لضمان الاستقرار والأمن العالمي، وشيوع الرحمة بين العالمين.
وركز الاجتماع على أنشطة دعم اللغة العربية ومعلميها ومتعلميها من الناطقين بغيرها ،وتنمية التواجد والترابط الفكري لخريجي الأزهر عالميا، وربطهم بكل جديد فيما يخص مؤسسة  الأزهر العريقة التي تربوا فيها ، وتقديم الدعم اللازم لهم علميا وتدريبيا ومهنيا وكذلك الطلاب الحاليين ،والمقبلين على الالتحاق بالأزهر الشريف في السنوات التعليمية المقبلة.
يشار إلى أن المكتب الجديد في ماليزيا يعد إضافة للمركز الرئيسي لفرع المنظمة بماليزيا والكائن في العاصمة ماليزيا كوالالمبور في حي بتالينج جايا.