رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: مصر شهدت نمو في الوعي المجتمعي

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن مصر شهدت تطورا وإنجازا كبيرا، خلال الفترة الحالية، ومن أبرز تلك التطورات، حدوث نمو في الوعي المجتمعي ووعي وإدراك الناس لدورهم تجاه الوطن.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن دور الشباب هو الأبرز والأهم في التغيير ومساندة الدولة واستقرارها وصنع مستقبل الوطن، مؤكدا دور الشباب في مشاركة الحكومة في صنع المستقبل.

جاء ذلك خلال الندوة التي استضافتها جامعة القاهرة اليوم الأحد بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، بعنوان "الشباب وبناء الدولة.. نحو تفعيل دور الشباب في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030".

وشارك في الندوة علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعضو

مجلس النواب، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية وعضو مجلس النواب، وبحضور نواب رئيس جامعة القاهرة والأساتذة والطلاب.

وأوضح الخشت أن الدولة ليست هي الحكومة فقط، فالدولة تشمل، الشعب والأقليم والحكومة، والشعب هو الركن الأول في تركيبة الدولة، والإقليم، يتمثل في التقسيم الجغرافي والحدود وموارد الدولة، والحكومة بالمعنى العام، هي السلطة التنفيذية التي تتمثل في مجلس الوزراء، وهناك السلطة التشريعية التي تتمثل في البرلمان، كما أن هناك السلطة القضائية.