رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك ناصرالاجتماعي: لجان الزكاة تهدف لتوسيع التكافل الاجتماعي

جانب من بنك ناصر
جانب من بنك ناصر الاجتماعى

كتبت- نرمين حسن: 
أكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك لا يقتصر دوره على العمل الاستثماري والمصرفي فقط، بل يمتد دوره إلى العمل الاجتماعي حيث إن البنك يعد سندا قويا لرعاية وتقديم الخدمات لكل محتاج أو عاجز سواء من خلال أفرع البنك البالغ عددها 93 فرعًا أو من خلال أذرع البنك الممتدة في كافة محافظات الجمهورية وهي لجان الزكاة المشهرة بالبنك البالغ عددها ما يقرب من 4 آلاف و200 لجنة ومهمتها جمع أموال الزكاة وإنفاقها على مصارفها الشرعية.
أضاف فاروق في تصريحات له اليوم الأحد، أن موارد الزكاة بلغت 499 مليون جنيه بين الفترة من 1/7/2017 وحتى الآن بينما بلغت مصارف الزكاة 297 مليون جنيه عن نفس هذه الفترة. 
ولفت إلى إن البنك يعمل على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لتشمل أكبر عدد من المواطنين من خلال لجان الزكاة التي تتولى عمل الأبحاث الاجتماعية وتقديم المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة كما أنها تقوم من خلال أموال التبرعات بتوفير مساعدات نقدية شهرية وعلاجية.
وأوضح فاروق ضوابط إشهار لجنة الزكاة، قائلا: "إن عددًا من الأفراد من ذوي السمعة الحسنة ومحبي العمل الخيري، لا يقل عددهم عن 7، ولهم مقر ولا تقل أعمارهم عن 21 سنة ويقومون بتسجيل بياناتهم بفرع البنك التابعين له و يتم الاستعلام الأمني عنهم و بعد ذلك يتم إشهار اللجنة".
وأشار إلى أن اللجان تقوم بتنفيذ العديد من الأدوار الاجتماعية المهمة كما أسند إليها مؤخرا تنفيذ قروض مشروع مستورة للمرأة، بالإضافة إلى دورها الأساسي الموكل إليها من جمع أموال الزكاة وإنفاقها في مصارفها الشرعية.
كانت نتائج أعمال البنك في شهر يناير الماضي قد أشارت إلى أن مصارف الزكاة بالبنك قد بلغت 230,2 مليون جنيه ل877,799 مستفيدا حتى 31/12/2017
.