عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اليوم الثالث والأخير.. المصريون بالكويت يواصلون التصويت على أنغام "تسلم الأيادي"

اقبال المصريين بالكويت
اقبال المصريين بالكويت

الكويت- عبدالمنعم السيسي:

 

يواصل المصريون في الكويت تدفقهم الشديد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية لليوم الثالث على التوالي وسط فرحة غامرة حاملين الأعلام المصرية وصورة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي افتتاح اليوم الثالث والأخير قال السفير طارق القونى سفير مصر في الكويت إن عملية التصويت ستستمر حتى انتهاء آخر ناخب داخل حرم اللجنة الانتخابية من الإدلاء بصوته، مشيرا إلى أن صناديق الاقتراع أغلقت الليلة الماضية فى تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة، بسبب كثافة الناخبين الذين تواجدوا داخل الحرم الانتخابى.

وأعرب القونى عن توقعه باستمرار كثافة توافد الناخبين المصريين فى الكويت على صناديق الاقتراع اليوم، لمواصلة ملحمة حب الوطن التى عزفوها خلال اليومين الأول والثانى من العملية الانتخابية، والتى تعكس قيم الولاء والانتماء للوطن. وكان الناخبون من أبناء الجالية المصرية فى الكويت، قد بدأوا فى التوافد على مقر الجنة الانتخابية بالسفارة منذ الساعة الثامنة صباحا بتوقيت الكويت، قبل فتح صناديق الاقتراع بساعة كاملة.

واحتشد الناخبون الذين تزايدت أعدادهم قبل فتح صناديق الانتخاب فى الخيمة الخارجية التى قامت السفارة بتشييدها بالملاصقة لسورها، لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وسط أجواء احتفالية. وقد تفاعل الناخبون مع شاشة العرض التي تم وضعها في تلك الخيمة وترديد العديد من الأغانى والأناشيد الوطنية، على أنغام "تسلم الأيادى"، و"بشرة خير"، "والسلام الوطنى" ونشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه"، حاملين الأعلام الوطنية، بينما حرص عدد كبير منهم على توثيق تلك اللحظات التاريخية عبر هواتفهم المحمولة من خلال الصور والفيديوهات.

 وقد حرص الناخبون ولليوم الثالث أيضا على اصطحاب أطفالهم إلى اللجنة الانتخابية، وسط كرنفالات من ملابس الأطفال التى تنوعت ما بين زى القوات المسلحة، وزى الشرطة، لبث روح الوطنية فى نفوسهم منذ الصغر.

من ناحية أخرى أعلنت السفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام بالكويت اليوم الأحد، نقل العمل بقسم التصديقات والتوكيلات من القنصلية إلى مقر

السفارة بالدعية اليوم الأحد، نظرا لمشاركة موظفى القنصلية فى الإجراءات الخاصة بالتيسير على الناخبين بالسفارة. وقالت عصام إنه تم توفير حافلات أمام مقر القنصلية؛ لنقل المواطنين الراغبين فى تصديق مستنداتهم، من القنصلية إلى مقر
السفارة، تجنبا لتعطيل مصالح أبناء الجالية المصرية فى الكويت. وقد أشاد عدد كبير جدا من المصريين بالتسهيلات التي قدمتها السفارة المصرية والقنصلية العامة لقيام المواطنين المصريين في الكويت بواجبهم الدستوري وممارسة حقهم الانتخابي. كما أشادوا بالتسهيلات التي قدمها عدد من رجال الأعمال في مقدمتهم عبدالمحسن أبو الحسن والمهندس علي العلمي لتوفير الإمكانيات اللوجستية اللازمة للعملية الانتخابية وتوفير عدد من الباصات لنقل الناخبين من مقار أعمالهم وسكنهم إلى السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم. وقد قررت المصالح الحكومية الكويتية وعدد من المؤسسات الخاصة منح موظفيها المصريين إجازة مدفوعة الراتب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات كما أعرب عدد من الكويت عن تفاعلهم الكبير مع تلك المشاهد المؤثرة وجاءوا إلى السفارة المصرية تعبيرا عن تضامنهم مع تلك الملحمة الوطنية وقالوا إنه لو كان بالإمكان الإدلاء بأصواتنا لأدلينا حبا في مصر والرئيس السيسي.

والملفت للنظر هو مشاركة عدد كبير من المسنين رجال ونساء وهم على الكراسي المتحركة وكانت فعلا مشاهد أكثر من مؤثرة.