عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري مارلوج 7

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتب - محمود شاكر:

 

بدأت منذ قليل أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 7 بالإسكندرية  بحضور خبراء النقل البحري. وصرح الدكتور إسماعيل عبدالغفار. رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري أن مارلوج 7 يهدف إلى إيجاد استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجستيات.
‏وقال رئيس الأكاديمية العربية إن المؤتمر يهدف إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ‏ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية ويشارك فيه متخصصين في هيئات الموانئ، وشركات النقل البحري ‏على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف عبدالغفار أن مارلوج 7 يعتبر ‏أحد المناسبات الفريدة لتجمع صناع القرار لتبادل الآراء والخبرات والتوقعات و يساعد في الاستجابة والتفاعل ‏مع هذه المستجدات والمتغييرات وبما يتيح التخطيط الجيد لمستقبل هذه الصناعة في الشرق الأوسط.‏

وأكد أن الأكاديمية حريصة على إقامة المؤتمر سنويا لزيادة الاستفادة من التقنيات والمستجدات المتلاحقة ‏والحديثة للحاق بركب التطور في المجال البحري الدولي مشيرا إلى الإبداع أصبح أهم محرك للقدرة التنافسية ‏القوية للتنمية الاقتصادية وخاصة في قطاع الموانئ والمجتمع اللوجيستي، مشيرا إلى أن حجم التجارة العالمية ‏يتأثر إيجابيا بمدى التنمية والإبداع، وذلك من خلال اجتذاب تكنولوجيات جديدة للمساعدة في إدارة الموارد في نهج ‏أكثر استدامة وفعالية من حيث التكلفة والأداء.

وأوضح  إلى إيجاد استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجيستية ‏وإدارة سلسلة الإمداد والتنمية البشرية في الصناعة والاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات في الموانئ واللوجيستيات والعديد من الجوانب المتعلقة بمستقبل صناعة النقل البحري.
‏ويناقش المؤتمر عدة محاور الإبداع في استراتيجيات تطوير الموانئ إدارة سلسلة الإمداد  والإبداع في البنية التحتية للموانئ وتنمية الموارد البشرية البحرية والاستدامة البيئية في الموانئ البحرية، وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في الموانئ واللوجيستيات.

ويصاحب المؤتمر "المعرض الدولى السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة ‏في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات ويعتبر معرض المعدات والخدمات البحرية ‏أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر وعلى مستوى الدول العربية وهو مايتيح ‏الفرصة لعرض المستجدات في تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ للشركات ‏والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.