رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«مصر للطيران للخدمات الأرضية»: جاهزون لاستقبال الرحلات الروسية

أحمد شاهين، رئيس
أحمد شاهين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية

 

كتبت - أمانى سلامة:

 

أكد أحمد شاهين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية ، أنه لا توجد مشكلة فى عودة الرحلات الروسية لمصر، وهناك مفاوضات بين الوكالات وكذلك عقود مفتوحة معهم، مضيفاً: «ننتظر مجرد إشارة بدء الرحلات ونحن جاهزون».

وأوضح شاهين أنهم فى انتظار قرار استئناف الرحلات، حيث سافر وفد من الوكالات التى تتعامل معهم فى مصر لمتابعة بداية إشارات الرحلات وطلباتهم.

وتابع: «جاهزون لاستقبال أى رحلات ونحن جاهزون بمجرد إطلاق إشارة البدء».

وتتوقع شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية انتعاش أعمالها بعد استئناف رحلات الطيران مع روسيا، خاصة أن رحلات الطيران الروسية كانت تستحوذ على 40% من حجم تعاقدات الشركة.

وأكد أحمد شاهين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية ، أن الشركة كانت تخدم نحو 500 رحلة طيران روسية بالمطارات المحلية قبل قرار فرض حظر الطيران على السوق المحلية بعد سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015. وأضاف أن عودة الطيران الروسى سيعزز من حجم الرحلات

التى تقوم الشركة على خدمتها فى السوق المحلية.

ولفت إلى أن الحركة تحسنت بمطارى شرم الشيخ والغردقة بنحو 20% خلال الشهور الماضية بفضل التعاقدات التى نجحت الشركة فى إبرامها خلال الفترة الماضية.

وقال «شاهين» إن شركته تمكنت من التعاقد مع 5 شركات أوكرانية بما يمثل 95% من الشركات الأوكرانية العاملة فى السوق المحلية.

وأضاف أن شركته تخدم نحو 150 رحلة طيران أوكرانية يتم استقبالها بداخل المطارات المحلية. ولفت إلى أنه تم التعاقد مع أكبر 3 شركات طيران ألمانية تنظم رحلات للسوق المحلية ما عزز من حجم الرحلات التى تخدمها مصر للطيران للخدمات الأرضية بالسوق المحلية.