عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. غرائب وطرائف معرض الزهور بحديقة الأورمان

جانب من المعرض
جانب من المعرض

كتب– أحمد دراز وأحمد عبد الله:

لنباتات الزينة ذكريات كثيرة مع المصريين، لما تضفيه من بهجة وسرور على النفس لروعتها وجمالها البهيج، وإضافة المكان بالروح والحياة وتوفير بيئة صحية خالية من الجراثيم، لذلك يرغب الكثير منهم في اقتنائها في المنازل خاصة الأسطح والبلكونات وحدائق المنازل.

في كل عام من شهر مارس تحرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان بالجيزة ليتيح للجميع بمشاهدة العديد من النباتات النادرة في مجال الزهور والنباتات العطرية ونباتات الزينة. 

لم يكن يتخيل البعض من قاصدي معرض الزهور بحديقة الأورمان بالجيزة، أن يجد أشجار الزينة التي تتعدى الـ1000 جنيها حسب تفكيره على وصوله للمعرض متخيلًا أنه يحوى الكثير من التخفيضات التي ترحب بالجميع ولكن سرعان مايتحول الحلم إلى كابوس ويقف القاصدين مذهولين من أسعار لأشجار الزينة التي تتخطى الآلاف من الجنيهات ليقف يقلب كفيه.

خلال جولة بمعرض الزهور يمكنك أن تلمح بعينيك زهور لا تتخطى قيمتها مئات الجنيهات مثل الرز ميرى والنعناع الفرنساوي والعديد من الزهور زهرة الكاليوس والجزانيا والسبيا والكرمب سجلت الـ5جنيهات، وسعر زهرة الثرولمون بـ25 جنيهًا، بينما تبلغ زهرة الأرولا بـ 35 جنيهًا والفلاتجن

7 جنيهات.

 لكن اللافت للنظر أن تجد وسط كل الزهور إحدى شجيرات الزهور التي يصل سعرها إلى 120 ألف جنيه وهى شجرة البانزاى.

ويرجع أصل تلك الشجرة إلى دولة اليابان وتعنى باليابانية "الزراعة في الصواني".

أما عن الشجرة الأخرى وهي شجرة الزينة البونساى بالعربية و"البونزاى" باليابانية التي وصلت أسعارها إلى 40 ألف جنيه دون فصال وهى أحد أنواع البونساى ولكن ذات الحجم الأصغر.

 فيما رصدت بوابة الوفد إحدى شجيرات البرتقال التي وصل سعرها إلى 2000 جنيهًا ليقف عدد كبير من الأشخاص مندهشين أمام الشجرة حيث تتميز بأنها منتجة في جميع الفصول.   

وشجرة الزينة بـ 10 ألاف جنيها وهى إحدى الشجيرات التي لاقت إقبالًا أكثير من المارة بالمعرض جاذبة أنظارهم لجمالها حيث إنها شجرة الزينة التي تنمو بسرعة.