رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يبحث مع مصطفى السيد التوسع في فتح جامعات اجنبيه بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور مصطفى السيد، العالم المصرى الكبير ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل.

بحث الوزير مع الدكتور مصطفى السيد دعم التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية وجامعة جورجيا الأمريكية من خلال تخصيص بعثات وبرامج تدريبية قصيرة الأجل للباحثين المصريين بجامعة جورجيا وكذلك دعم التعاون المشترك فى أبحاث ما بعد الدكتوراه وبرامج الاشراف المشترك.

وناقش الوزير مع السيد التوسع فى فتح أفرع للجامعات الأجنبية بمصر، وبحث التفاوض مع مزيد من الجامعات الكبيرة ذات الثقل، وكذلك الاستعانة بخبرات جامعة زويل فى التحضير لبدء العمل بأكاديمية العلوم بجامعة الجلالة الجديدة مقترحا البدء بالتخصصات التى تتميز فيها مصر مثل النانو تكنولوجى والطاقة الشمسية، والمتجددة.

وأشار إلى تكثيف العمل بالجامعة لبدء الدراسة بها اعتبارًا من العام الدراسى المقبل، مشيدا بتقدم الجامعة فى مجال هندسة وعلوم النانو

تكنولوجى وتفرد الجامعة ببرنامج دراسى متميز لطلاب البكالوريوس متفرد من نوعه عالميا، وكذلك الاستفادة من الجامعة فى مجال الطاقة المتجددة.

ولفت إلى التوسعات التى أقامتها الوزارة فى مجال الطاقة الشمسية وافتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية فى تحلية المياه مؤخرا فى مدينة برج العرب بالتعاون مع الاتحاد الاوربى.

وأكد السيد أن فرص مصر فى التميز فى مجالات الطاقة الشمسية كبيرة نظرا لتوافر الشمس طوال العام، ويمكنها أن تصبح رائدة فى هذا المجال عالميا.

حضر اللقاء الدكتور شريف صدقى رئيس جامعة زويل، والدكتورة ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاسراتيجى ودعم السياسات بالوزارة.