عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يفتتح طريق طابا نويبع بتكلفة 100 مليون جنيه

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

كتب- محمود شاكر:

افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء طريق طابا/ نويبع، بطول ٦٠ كم وتكلفة ١٠٠ مليون جنيه وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق، وحضر مراسم الافتتاح اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وصرح وزير النقل، بأن هذا الطريق سيسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية، وزيادة حركة الشاحنات من وإلى ميناء نويبع البحري كما أنه حلقة وصل بين محافظة جنوب سيناء وميناء طابا البري.

مشيرا إلى أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم برفع الكفاءة الشاملة للطرق بجنوب سيناء  بإجمالي أطوال 260 كم بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه بالإضافة إلى القيام بأعمال تأمين السلامة المروية (تركيب اللوحات الإرشاردية والعواكس وكذا أعمال التخطيط).

كما تفقد كل من وزير النقل ومحافظ جنوب سيناء أعمال تطوير طريق دهب نويبع والذي تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بطول ٧٥ كم وبتكلفة إجمالية ٢١٣ مليون جنيه والذي بلغت نسبة تنفيذه ٤٠ % ويتم مع أعمال التطوير استكمال العلامات الإرشادية.

ثم توجه الدكتور هشام عرفات لمتابعة أعمال تنفيذ رفع كفاءة وتوسعة طريق سعال/ كاترين بطول 75 كم 

بتكلفة إجمالية ٣.٦ مليون جنيه. وأكد عرفات أن الوزارة تقوم بالتطوير الشامل للطرق في جنوب سيناء، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال ازدواج طريق النفق/ عيون موسى بطول 33 كم، كما قامت الهيئة بأعمال إزالة آثار السيول لبعض طرق منطقة جنوب سيناء، بتكلفة إجمالية مقدارها 29.1 مليون جنيه حيث تم انتهاء الأعمال بنسبة 100 %، وكذلك الانتهاء من تنفيذ أعمال المعابر الأيرلندية لتقاطع القنوات الصناعية فى أودية (المحاش الأعلى– أم أحيا– المراخ)  بتكلفة 15.8 مليون جنيه تم انتهاء المشروع بنسبة 100 %.

وفيما يتعلق بأعمال الصيانة الطارئة والعاجلة من كم 20 مفارق وادي فيران حتى كم45 اتجاه طور سيناء    بطول حوالى 25 كم فأكد وزير النقل أنه جارٍ إجراءات الطرح والترسية لهذه الأعمال.