رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«شكري» يطلب توفير التسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ سحر ضياء الدين:

تابع سامح شكرى، وزير الخارجية، التقارير الواردة من البعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية بالخارج، ومن غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بوزارة الخارجية، آخر الاستعدادات الجارية لبدء انتخابات المصريين فى الخارج، اليوم.

وأوضح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، أن «شكرى» أعرب عن تقديره للهيئة الوطنية للانتخابات، وعلى رأسها المستشار الجليل لاشين إبراهيم، للدعم الذى أتاحته لتيسير الإجراءات الخاصة بالانتخابات بالخارج، خاصةً فى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية.

 وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية وجه رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية فى الخارج بالإشراف بأنفسهم على تأمين اللجان الانتخابية، وانتظام العمل بها، وتوفير التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. كما أكد أن رعاية مصالح المصريين فى الخارج وتمكينهم

من أداء واجباتهم العامة تجاه الدولة والمجتمع وإسهامهم فى تنمية الوطن إحدى أهم أولويات وزارة الخارجية.

وحرصت وزارة الخارجية على التشاور مع الهيئة الوطنية للانتخابات حول سبل زيادة نسبة مشاركة المصريين فى الخارج فى الاستحقاقات الانتخابية، على ضوء ما تضمنه قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، أن من بين اختصاصاتها أن تُقرر استخدام وسائل الاتصال والتصويت والحفظ الإلكترونية المؤمنة فى كل أو بعض مراحل إجراءات الاستفتاءات والانتخابات، بالاستماع إلى الجاليات والتشاور مع مجلس النواب.