رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب دول حوض النيل يصلون الأقصر للمشاركة بمعسكر الشباب الأفريقي

شباب دول حوض النيل
شباب دول حوض النيل يصلون الأقصر للمشاركة بمعسكر الشباب الأف

كتب- راندا خالد:

وصل أبناء القارة السمراء إلى محافظة الأقصر للمشاركة في فعاليات معسكر الشباب الأفريقي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الإفريقي)، خلال الفترة من ١٦-٢٢ مارس ٢٠١٨، بالأقصر مدينة الحضارات والتاريخ.

 

وأوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن المعسكر يشارك فيه شباب من دول حوض النيل ووسط وغرب افريقيا من جمهورية بوروندي، دولة إرتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو.

 

أشار البيان إلى أن المعسكر يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو تدعيم العلاقات بين مصر الافريقية وسائر الدول الإفريقية من خلال الشباب،

وتفعيلًا للرؤية السياسية لجمهورية مصر العربية، وفي ضوء دعم مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي عام ٢٠١٩.

 

لفت البيان أن المعسكر سيعمل على احتواء الشباب الإفريقي مما يساعد على خلق قنوات تواصل فعالة بين جمهورية مصر العربية ودول القارة السمراء، وكذا تبادل الثقافات بين الشباب الأفارقة وتعزيز الصداقات بينهم. كما لفت البيان بأن المعسكر سيسهم في تنمية الوعي بالثقافات المختلفة للدول الإفريقية، وإتاحة مساحة نشاط لشباب القارة السمراء للتعبير عن هويتهم من خلال إشراكهم في الفعاليات التي تنفذها الوزارة.