رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تحرير "أ ش أ": المصريون بالخارج أعطوا رسالة قوية بمشاركتهم المشرفة بانتخابات الرئاسة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المصريين بالخارج أعطوا رسالة قوية للعالم أجمع بعشقهم لتراب بلدهم وذلك بالمظهر الحضاري الذي ظهروا عليه في التوافد على مقار الانتخابات بالسفارات والقنصليات في كافة دول العالم قبل ساعات من انطلاق العملية الانتخابية.

وقال الأستاذ علي حسن -في تصريحات خاصة لقناة (إكسترا نيوز) اليوم /الجمعة/- "إن مصر تتطلب منا جميعا الذهاب إلى صناديق الاقتراع حتى نجهض المؤامرات التي تحاك ضدها"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد خائن إلا وخرج عبر القنوات الإرهابية ليدعو المصريين لعدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع في الداخل والخارج وذلك تمهيدا لمؤامرة معلومة لديهم.

وتابع قائلا: "إن أكثر الدول التي شهدت إقبالا كثيفا من المصريين هي الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، حيث أكد المصريون في رسالة قوية بأنهم نجحوا في التصدي للإرهاب ولأعداء الوطن الذين خرجوا عبر قنوات الإرهاب لإقناع المصريين بمقاطعة الانتخابات.

وناشد رئيس تحرير "أ ش أ"، المصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أن مسألة الإجازات لن تؤثر على النزول والمشاركة لأنه بالفعل هناك تواجد منذ الصباح، وحرص من المصريين على الإدلاء بأصواتهم في مشهد جميل. وأكد الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المصريين في الخارج والداخل يدركون أن هناك مؤامرة على مصر ممن أحرقوا سوريا وليبيا واليمن، لافتا إلى أنهم كانوا يريدون حرق مصر ولكن الشعب المصري أجهض مؤامراتهم في ثورة الـ 30 من يونيو. وقال الأستاذ علي حسن: "إن هناك مؤامرة على مصر الآن لمنع المصريين من الذهاب إلى صناديق الاقتراع، ولا يوجد خائن في قطر وتركيا إلا واعتلى منابرهم الآثمة ليدعو المصريين لعدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع، نحن الآن في معركة ضد الإرهاب ونحقق خلالها انتصارات كبيرة.. واليوم نجهض مؤامرة مقاطعة الانتخابات"، واصفا دعاة المقاطعة بأنهم "بيغنوا و يردوا على أنفسهم". وأوضح أن الشعب المصري استجاب إلى رسالة أسر شهداء أبطال القوات المسلحة والشرطة بالذهاب إلى صناديق الاقتراع من أجل مصر، مضيفا: "مصر بتنادينا من أجل حمايتها ومن أجل أن يأتي رئيس مصر بأكبر قدر ممكن من المشاركة في عمليات التصويت". وأكد حسن، أن وكالة أنباء الشرق الأوسط تتابع تطورات العملية الانتخابية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفتي العمليات بوزارة الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، بالإضافة إلى مراسلي الوكالة في معظم دول العالم،

لافتا إلى أن الوكالة تتواصل مع سفراء مصر والجاليات المصرية حول العالم أولا بأول، ويتم بث كل التطورات من خلال نشرات الوكالة للعالم بـ 3 لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية). وشدد رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من المرشحيْن، واصفا أعضاءها "بشوامخ القضاء المصري"، مضيفا أن كل مؤسسات الدولة تأتمر بأوامر الهيئة من أجل خروج الانتخابات بشفافية وأمانة ودقة من خلال السماح لمنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بمتابعة العملية الانتخابية لحظة بلحظة. وفيما يتعلق بدور الجاليات المصرية في الدول العربية والغربية في الفترة الحالية، أكد الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن للجاليات دورا مهما وأساسيا لتوعية المصريين وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات، وذلك من خلال تنظيم المؤتمرات وتوفير سيارات لتسهيل نقل المصريين إلى مراكز الاقتراع، واصفا مشاركة الجاليات في الانتخابات بالمظهر الحضاري العظيم لمصر وأبنائها أمام العالم. وحول جولة وزير الهجرة نبيلة مكرم بالخارج لتحفيز المصريين على المشاركة في الانتخابات، أوضح رئيس تحرير "أ ش أ"، أنها كانت جولة مهمة جدا دعت المصريين خلالها للذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يروه الأجدر بقيادة مصر في الأربع سنوات القادمة، مؤكدا أن كل مؤسسات الدولة تقف على الحياد التام من مسألة الانتحابات الرئاسية. وتابع قائلا: "شعب مصر إيجابي ويكون أكثر إيجابية إذا كان الأمر يرتبط بمصالح مصر.. مصر غالية جدا على كل مصري.. وكل مصري مخلص يحب تراب هذا الوطن في الداخل أو الخارج حريص على الذهاب إلى مراكز الاقتراع".