رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المرأة بـ"ميت راجل" في الانتخابات الرئاسية

ناخبة مصرية تدلي
ناخبة مصرية تدلي بصوتها بالكويت

مع انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية، عادت المرأة المصرية في الخارج لتثبت أنها "ست بميت راجل"، متصدرة صفوف الناخبين الذين اصطفوا من الصباح البامكر للإدلاء بأصواتهم في عدد من الدول، من بينها السعودية والكويت والإمارات والبحرين وأمريكا وبريطانيا وفرنسا.

استحوذت الست المصرية على المشهد الانتخابي، في واقعة متكررة تضرب فيها مثلًا على أصالة المرأة المصرية وعشقها للوطن، متزعمة صفوف الناخبين في عدد الدول التي تحظي بوجود مصري مكثف مع بدء فتح أبواب اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات المصرية مساء أمس.

وفي سياق متصل، لاقت المشاركة النسائية المصرية في عدد من الدول الأوروبية إشادة واسعة بين وسائل الإعلام الخارجية، والتي حرصت على توثيق إتمام العملية الانتخابية، وسط إجراءات وصفت بالسلاسة.

 

ينطلق مارثون تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2018، من نيوزيلندا في العاشرة مساء اليوم الخميس، نظرًا لفارق التوقيت بين مصر ونيوزيلندا الذى يتجاوز 9 ساعات، ويبدأ التصويت فى باقى الدول فى تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.

كما برز عدد من النماذج النسائية الرائدة من ذوات

الاحتياجات الخاصة خلال الانتخابات الرئاسية بالخارج، واللواتي لم تمنعهن إعاقتهن من المساهمة في المحفل الانتخابي المصري.

الجدير بالذكر التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج يمتد من الفترة بين الجمعة 16 مارس وينتهى الأحد 18 مارس الجارى، بحيث تكون آخر دولة يتم التصويت فيها هى الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد ولاية لوس أنجليس التى ينتهى التصويت فيها فجر الاثنين المقبل نظرًا لفروق التوقيت.

ويبدأ فتح صناديق الانتخاب داخل مصر في 26 من الشهر الجاري على أن تمتد إلى يوم 28 من الشهر الجاري، وفي حالة إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل نيسان وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

شاهد الصور..