رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الطيب يهدي درع الأزهر للرئيس البرتغالي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت  سناء حشيش
أهدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم، درع الأزهر وكتاب "ذاكرة الأزهر" هدية للرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، وذلك في إطار زيارته للبرتغال، التي بدأت أمس الأول، ويلتقي خلالها كبار المسئولين، ويشارك في الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس الجمعية الإسلامية في لشبونة.
وشهدت زيارة الإمام الأكبر نشاطًا مكثفًا في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث التقى رئيس جمهورية البرتغال ورئيس البرلمان البرتغالي ووزير الخارجية أوجستو سانتوس سيلفا، وألقى كلمة مهمة في الاحتفال الذي تنظمه الجامعة الكاثوليكية، أكبر جامعات البرتغال، ترحيبًا بشيخ الأزهر.
وركزت هذه اللقاءات على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية والسياسية البرتغالية من أجل التأكيد على قيم السلام والتعايش والحوار .
وكان الإمام الأكبر قد استهل زيارته للبرتغال، مساء أمس الأول، بلقاء عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية في لشبونة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هدفه البحث عن السلام والدعوة إليه

والتمكين منه شرقًا وغربًا وإزالة ما بين الأديان والمذاهب من صراعات مفتعلة.
كما أصدرت الحكومة البرتغالية بيانًا رسميًّا، رحَّب من خلاله وزير الخارجية البرتغالي «أوجستو سانتوس سيلفا» بزيارة الإمام الأكبر، إلى لشبونة، واصفًا إياه بالممثل الأعلى للإسلام السني، وأنه يقود مسيرة التجديد والمراجعة للمناهج الدراسية في سبيل إعادة جامعة الأزهر إلى مكانتها.
 يرافق الإمام الأكبر خلال الجولة وفد من قيادات الأزهر الشريف، يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار الأزهر لشئون الوافدين.