رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة النانو تكنولوجي في مصر ترفع شعار البحث العلمي المتميز لخدمة المجتمعات

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية في مصر

استضاف مركز الجامعة البريطانية في مصر لبحوث النانو تكنولوجي، برئاسة الدكتور  مصطفى السيد، أكبر ملتقى علمي وبحثي في علوم النانو تكنولوجى (قمة النانوتكنولوجي)، بحضور وزيري الزراعة والري، وجمع من علماء العالم، ورؤساء الجامعات، والمراكز البحثية المتخصصة.

 اجتمع أصحاب الأبحاث العالمية في مجالات الطب والصيدلة والزراعة والمياه والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، الذين يعدون من أكبر علماء النانو تكنولوجي في العالم في المجالات التطبيقية المختلفة، واستهدف الملتقى تسهيل عملية نقل التكنولوجيا، ووضع خارطة طريق لمستقبل النانوتكنولوجي في مصر.

أكد الدكتور مصطفى السيد، أن الجامعة البريطانية، ومن خلال المركز، تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر، حيث يعد هذا المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، من حيث الإمكانات التقنية والفنية والمالية، مؤكدًا أن المصريين القدماء، أثبتوا تفوقهم فى مجالات عدة كبناء الأهرامات والتحنيط واستخدامهم الكيمياء، وأن العقول المصرية قادرة على استيعاب التطور، وأننا  قادرون على مواكبة التطور.

وخلال المؤتمر أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، أن إحداث تنمية حقيقية فى

مصر سيكون من خلال تطوير البحث العلمى فى المجالات كافة، وأن هذه المرحلة التى تمر بها مصر تحتاج إلى مزيد من التكاتف والعمل والإبداع والتطوير من أجل البناء والتنمية، من أجل الأجيال المقبلة، وهذه المهمة ملقاة على عاتق علماء هذا الوطن، لخدمة المجتمع وأبناء الوطن.

قال محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إن إنشاء مجلس نانوتكنولوجى فى الجامعة البريطانية، ملك لمصر كلها، وأضاف، أن هذا الموضوع مهم جدًا، لأن تطبيقه سيعجل بالنجاح، فى جميع المجالات في مصر، فهذا المجال لا يطبق فقط فى الصحة والدواء وعلاج السرطان، لكن يدخل فى الزراعة والرى والصناعة، وجميع المجالات.