رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تكشف لغز اختفاء المواطن المصري "مجدي عقل"

مجدي عقل - المواطن
مجدي عقل - المواطن المصري المختفي في إيطاليا

كتب - خالد حسن:

أعلن مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة، متابعة اختفاء مواطن مصري بإيطاليا.

أشار المكتب إلى أن سلطات التحقيق الإيطالية كشفت عن بعض تفاصيل لغز اختفاء المواطن المصري إبراهيم عبده عقل الشهير بـ"مجدي عقل"، الذي اختفى في الثاني من أغسطس2017 أثناء وجوده في العمل، حيث كان يعمل لدى شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو.

 

أشار مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، بالتعاون مع القسم القنصلي، إلى متابعة سير التحقيقات، تلقي وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا عاجلًا عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار فيه إلى أن سير التحقيقات الإيطالية كشفت عن لغز اختفاء المواطن المصري "عقل"، الذي قام مكتب التمثيل العمالي بإرسال تقرير عن اختفائه في شهر أغسطس 2017 في أثناء وجوده بالعمل.

 

وقال المستشار العمالي بميلانو عزت عمران في تقريره "إن شرطة مدينة ميلانو كشفت عن لغز اختفاء المواطن المصري  إبراهيم عبده عقل، الشهير بـ"مجدي عقل"، البالغ من العمل 60 عامًا الذي اختفي في الثاني من أغسطس 2017 أثناء وجوده في العمل، حيث كان يعمل لدى شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو منذ أكثر من 26 عامًا من العمل بإيطاليا.  

 

وأشارت إلى أنه حدث خلاف بين المواطن المصري، وصاحب الشركة بسبب مطالبة المواطن المصري بمستحقاته المالية لديه لتفكيره في العودة إلى مصر بصورة نهائية. وأفاد في تقريره، بأنه على رغم عدم العثور على جثة الضحية المصري حتى الآن، فقد قامت النيابة العامة بميلانو باعتبار القضية عملًا جنائيًا وليس اختفاءً، والتحقيقات تجري مع نجل صاحب

العمل، ويدعى دانيال كارابيلي، بسبب الخلافات المالية. وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية "أن التحقيقات والتحريات أثبتت وجود نجل صاحب الشركة فى تلك الفترة الزمنية التي اختفي فيها مجدي عقل داخل الشركة، وحدوث مشاجرة بين المواطن المصري وبين نجل صاحب الشركة.

 

وطبقًا لتسجيلات شركة المحمول الإيطالية فإن المواطن المصري كان موجودًا بالشركة حتى الساعة 19.30، وأن نجل صاحب الشركة كان موجودًا أيضًا هناك، طبقًا لسجلات الهاتف حتى الساعة 20.5، أي خلال الوقت الذي اختفى فيه الضحية المصري، بعدها أغلق الهاتف المحمول الخاص بالمواطن المصري، وفشلت كل المحاولات للاتصال بعد ذلك، وأن هاتف نجل صاحب العمل اختفى داخل مقر الشركة من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، وبسؤال نجل صاحب العمل عن السبب أفاد بأن هاتفه لم يكن يعمل بشكل جيد في هذه الفترة داخل الشركة، وبالتالي تخلص منه، وقام بشراء محمول آخر في الليلة نفسها في حين أفاد محامي نجل صاحب الشركة بأن المحمول لم يكن مع موكله أصلًا أثناء وجوده بالشركة.