رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير التعليم العالي يزور جامعة بيروت

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الخميس، جولة تفقدية لجامعة بيروت، عقب مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية.

وتفقد الوزير مقرات كليات الطب وطب الأسنان والحقوق وإدارة الأعمال، للاطلاع على تجهيزات وإمكانيات الكليات من معامل وقاعات محاكاة وعيادات تدريبية.

وعقد الوزير لقاءا مع أعضاء هيئة التدريس "المصريين واللبنانيين"، بالجامعة وأعرب لهم خلال اللقاء عن تقديره للعلاقة التاريخية العميقة والقوية بين البلدين الشقيقين وانعاكسها على الرابطة الممتدة عبر حوالى ستين عاما بين جامعتى الإسكندرية و بيروت العربية، كما أشاد الوزير بالدور الذى قامت به جامعة الإسكندرية فى مساندة جامعة بيروت منذ نشأتها بالكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والخبراء.

وأكد ضرورة تفعيل التعاون العلمى بين الجامعتين من خلال تنظيم الأنشطة الطلابية والثقافية

المختلفة، والتبادل الطلابى، وتحقيق بنود الاتفاقية من تدريب لطلاب الجامعة بالمستوى المطلوب فى مستشفيات ومعامل جامعة الاسكندرية، مشيدا  بمستوى التجهيزات بالجامعة  من بنية أساسية.

جدير بالذكر أن اتفاقية  التعاون بين جامعتى الإسكندرية وبيروت العربية التى تم توقيعها تنص على التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم العالي والإشراف على الرسائل العلمية، وكذا الندوات والمؤتمرات العلمية، واستخدام المختبرات والمعامل والمكتبات الجامعية.

 رافق الوزير خلال الجولة د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ود. عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت العربية، والسفير نزيه النجاري السفير المصري بلبنان.