رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخارجية تكشف آخر تطورات قضية مريم عبدالسلام بعد وفاتها

الطالبة مريم عبد
الطالبة مريم عبد السلام ضحية الإعتداء الوحشي في بريطانيا

قال سفير مصر في بريطانيا ناصر كامل، إنه يتواصل يوميًا مع أسرة الطالبة مريم عبد السلام ضحية الإعتداء الوحشي في بريطانيا، مشيرًا إلى أن مرتكبي واقعة الإعتداء الوحشي على الطالبة معروفون لدى جهاز الشرطة البريطاني وتم استجوابهم وبصدد توجيه الاتهامات لهم، وسيتم توصيف التهمة خلال ساعات خاصة بعد وفاتها.

وأضاف "كامل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المعروض على فضائية "صدى البلد"، أنه يتواصل باستمرار مع وزارتي الخارجية والداخلية ببريطانيا لمتابعة التحقيقات في قضية مريم، كما أن السفارة المصرية رشحت محامي لأسرة الضحية لكي يتابع القضية.

وأكد "السفير"، أن السفارة المصرية ببريطانيا تتحرك في اتجاهات عدة منذ وقوع الحادث لكي نحصل على حق الضحية، لافتًا إلى أن الفتاة المصرية ستدفن في أرض الوطن، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان.

وأشار "كامل"، إلى أن تعامل المستشفى مع حالة

مريم يدعو للتساؤل، موضحًا أنه "على المستوى الطبي هناك تساؤل في أسلوب تعامل المستشفى، خاصة عندما توجهت مريم لأول مرة بعد الاعتداء عليها وقامت المستشفى بصرفها بعد ساعات قليلة ومن ثم تدهورت حالتها ودخلت المستشفى مجددًا في اليوم التالى، هذا المسار يحتاج لمتابعة قانونية وسننظر فيه بشكل مفصل".

وشدد على أن تعليمات وزير الخارجية واضحة وتعليمات الدولة المصرية واضحة بأن هذا الموضوع له أولولية عند السفارة المصرية في بريطانيا، مضيفًا "سنعلم الحقيقة وسيعاقب من ارتكب الاعتداء أو من لم يتعامل طبيًا بشكل مهني، وحق مريم لن يضيع".