رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب «جمعيتى» يرفضون المساواة ببقالى التموين

الدكتور علاء فهمى
الدكتور علاء فهمى

كتبت - جيهان موهوب:

 

نشبت ازمة بين شباب مشروع جمعيتى وبقالى التموين ووزارة التموين بسبب القرار الوزارى الاخير الخاص بمساواة فروع مشروع جمعيتى وبقالى التموين من حيث عدد مرات استعاضة السلع.. ونص القرار الصادر على ان تحديد مرات استعاضة السلع مرتين اسبوعيا بحد اقصى 8 مرات شهريا لا تتجاوز قيمتها 4 امثال المبلغ المسدد نقدا. وفى حالة رغبة صاحب المشروع المزيد من السلع عليه دفع قيمة السلع مقدما ونقدًا.  ومن المقرر تطبيق القرار بدء من اول ابريل القادم.

وأعلن شباب مشروع جمعيتى رفضهم القرار  وطالبوا باستمرار الوضع المعمول به حاليا وهو استعاضة السلع بدون حد اقصي.

وقال أحمد عبدالله القرموط ممثل شباب مشروع جمعيتى بمحافظة الغربية منذ بداية المشروع ونحن نعمل وفقا لنظام  محدد وهو انه يحق لكل فرع فى حالة نفاد السلع يقوم باستعاضتها بكميات أخرى بدون حد أقصى لعدد مرات الاستعاضة، بينما كان هناك حد اقصى لاستعاضة السلع بالنسبة  لبقالى التموين والان الوزارة تحاول المساواة بين جمعيتى وبقالى التموين.. هل يمكن ان يتساوى بقال التموين الذى ورث

المهنة من والديه فى محلات غير مطابقة للمواصفات  وبدون اى عناء فى التجهيزات، مع  شباب جمعيتى الذين  انفقوا على المشروع الواحد ما لا يقل عن 40 ألف جنيها نظير تجهيزات المكان فقط بالاضافة إلى القروض البنكية.

وأكد الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ«الوفد» ان قرار تحديد مرات استعاضة السلع بحد أقصى 8 مرات شهريا فقط، هو قرار وزارى أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين بهدف تنظيم تداول السلع التموينية  لدى بقالى التموين وفروع مشروع جمعيتى والشركة القابضة تولت إرساله فقط لمديريات التموين مشيرًا إلى أنه لا رجعة عن تنفيذ القرار وفى حالة رغبة شباب مشروع جمعيتى المزيد من الاستعاضات عليهم السداد نقدا.